القائمة الرئيسية

استنكر تعطيل النظام السعودي لفريضة الحج...الحوثي: هذه الجريمة تتويج لسلسلة جرائمها

30-07-2020, 20:28 الحوثي
موقع اضاءات الاخباري

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، أن ما حصل هذا العام بشأن الحج، خطوة خطيرة تستهدف النيّل من فريضة الحج بجوهرها وكيفيتها الهادفة، مشيراً الى أن حصر الحج بحضور عدد محدود جدّاً من بلد واحد هو مخالفة صريحة للنصوص القرآنيّة.

وشدد  قائد حركة أنصار الله على أن الإجراء السعودي يكشف استهانة النظام السعودي بالدين الإسلامي وشعائره ومقدساته، مضيفاً "إنّنا في هذا المناسبة نبرأ إلى الله تعالى من جرائم النظام السعودي وإجراءاته الباطلة، وعلى رأسها ما أقدم عليه هذا العام بمنع المسلمين من الحج".

وأشار السيد الحوثي الى أن منع المسلمين من البلدان الإسلامية من الحج في هذا العام والاقتصار على عدد محدود هو إجراء غير مشروع، موضحاً أنه وفي ظل توفر الإمكانات الطبية كان يمكن التنسيق والتعاون بين البلدان الإسلامية في طبيعة الإجراءات لأداء الحج.

وأضاف السيد الحوثي: هذه الجريمة تتويج لسلسلة من جرائم السعودية من بينها التآمر المكشوف على الأقصى والمقدّسات في فلسطين، داعياً المسلمين إلى العمل للضغط على النظام السعودي ومنعه من اتخاذ القرارات وفرض الإجراءات غير المشروعة بحق بيت الله الحرام وشعائر الحج والعمرة.

 

شارك