القائمة الرئيسية

فيديو يشعل غضب العراقيين...ويتسبب بإحالة قائد عسكري الى الآمرة

02-08-2020, 05:29 العراق
موقع اضاءات الاخباري

تداول مستخدمو موقع تويتر العراقيون، فيديو يظهر فيه مراهق وقد جرد من ملابسه بالكامل بينما يستجوبه أفراد يرتدون ملابس تبدو عسكرية ويهينون الفتى الخائف لفظيا.

في الفيديو، يسمع المراهق وهو يتوسل "الرجال" قائلا "والله بعد ما آجي أبدا"، وأبلغ أحد مستجوبيه بأن اسمه محمدـ فيما أصر من يقفون حول محمد على أن يعطيهم "اسمه الحركي"، بينما ردد هو "أنها أول مرة" يشارك فيها في مظاهرة .

في هذا السياق، أصدرت وزارة الداخلية العراقية، بياناً كشفت فيه ملابسات حادثة "الاعتداء" على الشخص الذي ظهر في مقطع فيديو، مؤكدةً التعرف على هوية مرتكبي الفعل الذي وصفته بـ"الإجرامي"، والمباشرة بإجراءات إلقاء القبض عليهم، فيما أشارت إلى أن القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وجه بإحالة قائد قوات حفظ القانون إلى الأمرة وإعادة النظر بهذا التشكيل.

من جانبها، قيادة قوات حفظ القانون، أكدت في بيان لها،  أن "الواجب الرئيسي لقيادتنا يتمثل بحماية المتظاهرين وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ القانون وأن اي تصرف بفعل سيء يصدر من تصرف شخصي من قبل أي شخص يثبت ادانته لا يمس هذه القيادة ولا ابطال وزارة الداخلية كافة"، مشيراً الى أن "وزير الداخلية أمر بتشكيل لجنة تحقيقية وبشكل فوي بالموضوع وسوف يتم احالة أي شخص يثبت تورطه أو اساءته للمواطن الى المحاكم لينال جزاءه وفق القانون".

هذا ويعتذر موقع اضاءات على نشر الفيديو نظراً لما يحويه من ألفاظ وعبارات مسيئة، ولقطات خادشة للحياء.

شارك