القائمة الرئيسية

مرفأ بيروت ضمن بنك أهداف "إسرائيل" في لبنان

06-08-2020, 04:06 انفجار بيروت
موقع اضاءات الاخباري

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تغريدة قديمة ، للمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في أعقاب فاجعة مرفأ بيروت.

واعتبر عدد من النشطاء أن تغريدة أفيخاي قد تمثل دليلًا على تورط "إسرائيل" في الانفجار الهائل بمرفأ العاصمة اللبنانية، والذي أودى بحياة العشرات وخلّف آلاف الإصابات.

ونشر أدرعي في تدوينة تعود للعام الماضي، خريطة  لبنك أهداف قد تستهدفها "إسرائيل" مستقبلًا، تتضمن مرفأ بيروت، بزعم استخدامه كـ"محور نقل بحري للأسلحة من إيران إلى حزب الله".

 

 

 

وكان سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون قد زعم، أنه في عامي 2018 و 2019 "وجدت إسرائيل أن إيران وفيلق القدس شرعا في استخدام ميناء بيروت الذي أصبح الآن ميناء حزب الله" حسب تعبيره.

وطالب لبنان مجلس الأمن الدولي بعدم التزام الصمت إزاء التهديدات الإسرائيلية لبنيته التحتية، بعد ادعاء تل أبيب أمام المجلس أن إيران تستغل ميناء بيروت لتهريب أسلحة إلى "حزب الله".

وقالت مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة أمل مدللي، إن اللبنانيين يرون أن مثل هذه التصريحات تمثل تهديدا مباشرا للسلام والبنية التحتية المدنية. 

وأضافت مدللي: "إذا كان يستخدم (تلك التهديدات) ليعد العدة والمجتمع الدولي لشن‭‭‭ ‬‬‬هجوم على المطارات والموانئ المدنية للبنان وبنيته التحتية مثلما فعلوا في عام 2006 فإن على هذا المجلس ألا يلتزم الصمت".

شارك