القائمة الرئيسية

بعد انفجار بيروت...هل سينتقم حزب الله من إسرائيل وماذا سيقول السيد حسن نصر الله

07-08-2020, 14:44 حزب الله
موقع اضاءات الاخباري

لم يأتي الرد من حزب الله بعد على استشهاد أحد مقاتليه في العدوان الاسرائيلي الأخير على سوريا، ولكنه جعل جنود كيان الاحتلال الاسرائيلي يقفون على إجر ونص، بانتظار الرد، وفيما ترجح بعض الاوساط أن يكون حزب الله تراجع عن رده لاسيما بعد التفجير العنيف الذي ضرب مرفأ بيروت، تقول أوساط آخرى أن الرد قادم لا محالة.

 مصدر لبناني مطلع، أكد أن الأحاديث التي يجري تداولها حول تراجع حزب الله عن تنفيذ رده العسكري ضد "إسرائيل" إثر استشهاد أحد عناصره بسوريا، بسبب انفجار مرفأ بيروت “غير دقيقة”، متسائلاً: “من قال إن الحزب لن يرد”، مشيراً إلى أن الاستنفار الاسرائيلي مستمر لأن تقديراته تشير إلى أن الحزب، وإن أخّر رده لأيام غير أنه سيرد حتماً.

ومن المقرر أن يلقي الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الجمعة، خطاباً مهماً وذلك بعد تأجيله لهذا الخطاب إثر انفجار مرفأ بيروت، والذي راح ضحيته العشرات وأصيب الآلاف يوم الثلاثاء الماضي.

هذا وتستمر حالة التأهب التي فرضها كيان الاحتلال على الحدود اللبنانيّة، خشيّة من ردّ حزب الله على استشهاد أحد مقاتليه في العدوان الاسرائيلي الأخير على محيط مطار دمشق الدولي قبل أكثر من أسبوعين.

وحسب وسائل إعلام عبرية، فإن القرار جاء بعد تقييمات أمنية شارك فيها رئيس الأركان أفيف كوخافي، وضباط قيادة الأركان.

 

شارك