القائمة الرئيسية

هل يشعل ترامب حرباً ضد ايران للفوز في الانتخابات

19-08-2020, 00:49 دونالد ترامب
موقع اضاءات الاخباري

في وقت يواجه فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وضعا صعبا، بكل المقاييس في الانتخابات الأمريكية، لا سيما بعد التعاطي السلبي منه بخصوص جائحة كورونا وانخفاض شعبيته بين الأمريكيين، فإن حماقة ترامب لا تزال حاضرة وهي التي شهد عليها العالم بأسره، حماقة وجنون يدفع ترامب لفعل أي شيء حفاظاً على منصبه كرئيس.

صحيفة "إل بيريودوكو" الإسبانية، وفي مقال لها، قالت أن  ترامب وفي مسعى منه للحفاظ على منصبه لولاية ثانية فإنه قيد يلجأ لاشعال حرب ضد إيران بدعم من الكيان الصهيوني.
وكتبت الصحيفة: "قبل أقل من ثلاثة أشهر من الانتخابات الرئاسية وتراجع كبير لشعبيته يسعى ترامب إلى حرب ليظهر نفسه منقذا للشعب الأميركي ويضمن لنفسه أربع سنوات أخرى في السلطة بالبيت الأبيض". 

وأضافت أن سلسلة العمليات التخريبية التي تعرضت لها إيران في الشهرين الماضيين، وآخرها اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، تشير إلى أن ترامب يستهدف بسياسته إيران وأن "السكاكين مسنونة" ضد طهران. 

وفي الصراع المفترض مع إيران سيعتمد ترامب على "مساعدة لا تقدر بثمن" من صديقه رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي أصبح أيضا عرضة للانتقادات في بلاده على خلفية فضائح فساد تلاحقه وسوء إدارته للأزمة الناجمة عن جائحة كورونا. 

وحذرت الصحيفة من أن إشعال ترامب نزاعا مع إيران للفوز في الانتخابات، سيزعزع الاستقررار في الشرق الأوسط ويعرض العالم بأسره للخطر.

 

شارك