القائمة الرئيسية

غوتيرس لأهالي الحسكة العطشى... أعرف معاناتكم...لكن انتظروا

22-08-2020, 00:22 الحسكة عطشى
موقع اضاءات الاخباري

بعد أن وضعه مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري في صورة معاناة أهالي الحسكة جرّاء قطع النظام التركي لمياه الشرب عنهم قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أنه على دراية بالوضع في المدينة .
وشدد الجعفري على أن ما تقوم به قوات الاحتلال التركي من قطع لمياه الشرب عن مدينة الحسكة وضواحيها هو جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.. موضحا أن الاحتلال التركي يستخدم المياه كسلاحٍ ضد المدنيين، ويحرم ما يزيد عن مليون مدني من مياه الشرب بشكلٍ متعمد ومتكرر لأكثر من /15/ مرة ولأيامٍ طويلة عبر تعطيل محطة #علوك وذلك كعقابٍ لهم على مواقفهم الداعمة للحكومة والرافضة للاحتلال التركي.  
          من جانبه، أكد الأمين العام أنه على دراية بالوضع في الحسكة، حيث كلّف فريق الأمم المتحدة في سوريا ومبعوثه الخاص غير بيدرسون بالقيام بما يلزم لمعالجة المسألة وحلها بشكل عاجل وإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين لحين إعادة تشغيل محطة الضخ في علوك، مشيراً إلى أنه يعرف تماماً منطقة الحسكة بحكم زياراته السابقة لها وأن بمقدوره تصور الوضع في ظل الحر الشديد وغياب مياه الشرب.
وأضاف غوتيريش أنه سيبذل قصارى جهده فوراً مع الحكومة التركية والأطراف الأخرى ومن خلال ممثليه على الأرض لضمان الضغط لحل المسألة في أقرب وقت ممكن، مشيراً إلى أنه سيكلف بيدرسون بالعمل على معالجة هذه المسألة من خلال لقائه بممثلي الولايات المتحدة وروسيا وتركيا في #جنيف يوم الاثنين القادم على هامش اجتماعات لجنة مناقشة الدستور...

شارك