القائمة الرئيسية

تشجيعاً منها للشباب على القراءة....فنانة سورية تتبرّع بمكتبتها

22-08-2020, 13:13 فيلدا سمور
موقع اضاءات الاخباري

في خطوة وصفها الكثيرون بالنبيلة، تبرعت الفنانة السورية، فيلدا سمور بمكتبتها في دمشق والتي تضمّ أكثر من 4 آلاف كتاب، إلى مكتبة دمشق التربوية.

سمور وفي تصريحات صحفية قالت "إن الفكرة كانت تراودها منذ فترة طويلة، معتبرة أنها قامت بهذه الخطوة علها تشجّع بعض الشباب الذين انغمسوا انغماساً خطيراً بالإنترنت وبمواقع التواصل الاجتماعي، للاطلاع على ثقافات متعددة ومتنوعة".

مشيرة الى أن مكتبتها “تتناول كل ما يخطر على البال نظراً لأنه قديمة منذ السبعينات حيث كان يوجد حينها تنوع إذا تضم مواضيعها الأبحاث والسياسة والنظريات الفكرية والشعر والمسرح والفنون”.

كما أن عمر الكتب، بحسب سمور، “أكثر من ٤٠ عاماً، أصبحت اليوم عبارة عن وثائق يمكن لجيل الشباب الرجوع إليها والاطلاع وقد تعني الكثير منهم وتلفتهم، وترى أيضاً أن مبادرتها ستساعد كثيرا في ظل ارتفاع أسعار الكتب، على اعتبار أن المكتبة التي قدمت كتبها لها تعتمد مبدأ التبادل والاستعارة بعيداً عن المتاجرة بالكتب لتصل إلى أكبر شريحة من الشباب”.

يذكر أن الفنانة فيلدا سمور خريجة أدب إنكليزي من جامعة دمشق، وهي عضو نقابة الفنانين وموظفة بالمسرح القومي ومديرة المسارح، بدأت التمثيل عام 1976 شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

شارك