القائمة الرئيسية

مأساة بيروت تتحوّل إلى مسلسل…باسم "عنبر 12"

29-08-2020, 11:52 عنبر 12
موقع اضاءات الاخباري

 

أعلن المنتج صادق الصباح عن إنتاجه لمسلسل حصري جديد بعنوان "عنبر 12"، كاشفاً أنّه سيتضمّن قصص الناس الذين تتضرّروا جرّاء انفجار بيروت المأساوي والذي أودى بحياة العشرات وإصابة المئات وتشريد الآلاف في الرابع من آب الماضي.

وغرّد الصباح عبر حسابه في "تويتر" قائلاً: "قصص الناس يلي ما انحكت، عنبر 12 إنتاج صبَّاح إخوان، قريبا باذن الله"، وختم: "مردود من العمل سوف يمنح لمتضرري تفجير ٤ آب".

في غضون ذلك، ذكرت مجلة "لها" أنّ الشركة اختارت المخرج اللبناني أمين درّة الحائز جائزة International Emmy Award، لإخراج المسلسل القصير (Mini series) "عنبر ١٢"، وهو عمل درامي اجتماعي يسرد قصة أشخاص قلب الانفجار مسار حياتهم رأساً على عقب ضمن سياق درامي إنساني.
وبحسب المعلومات الأولية، فإنّ المسلسل يمتدّ على خمس حلقات، ومن المتوقع الكشف عن تفاصيل إضافية نهاية هذا العام بعد اكتمال كل التحضيرات، علماً أن المخرج أمين درّة كان قد تعاقد خلال العام الحالي مع شركة "الصبّاح للإعلام" على إخراج عمل تشويقي من الفورمات القصيرة، يتضمن الموسم الأول منه ثماني حلقات بعنوان Hellsgate "باب الجحيم"، وهو من تأليف إيلي كيروز ، فؤاد أرسانيوس ودافيد لطيف، على أن ينطلق تصويره بداية عام 2021 المقبل.
وسينطلق تصوير المسلسل القصير في نهاية العام الحالي ليبصر النور بداية العام المقبل. وتشير المعلومات إلى أنّ المسلسل إجتماعي يسرد قصة شخصيات غيّر الإنفجار مسار حياتها رأساً على عقب ضمن سياق درامي إنساني، ومن المرجح أن يخرجه أمين درة، على أن تكتبه مجموعة كتّاب يتحدثون عن الضحايا الذين قضوا في الكارثة التي هزّت لبنان والعالم.

شارك