القائمة الرئيسية

عبر السعودية...انطلاق أول رحلة جوية بين "إسرائيل" والإمارات اليوم

31-08-2020, 10:10 طائرة لكيان الاحتلال
موقع اضاءات الاخباري

يصل وفد إسرائيلي رسمي اليوم الإثنين إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي بعد نحو أسبوعين على الإعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات.

وبحسب وسائل اعلام عبرية، فسوف تقل الطائرة "الإسرائيلية" التابعة لشركة "إل عال"، والتي ستمر فوق الأجواء السعودية، وفد إسرائيلي يتقدمه رئيس مجلس الأمن القومي ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات، ومستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين ومستشار الرئيس الأمريكي جارد كوشنير.

وتستغرق زيارة الوفد الإسرائيلي بمرافقة الوفد الأمريكي إلى أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم وغدا، وستشمل اجتماعات لفرق عمل مشتركة تتناول مواضيع متنوعة، تمهيدا لتوقيع اتفاقيات التعاون في المجالين المدني والاقتصادي.

وسيعقد خلال هذه الزيارة، اجتماع ثلاثي في أبو ظبي لرؤساء الوفود: رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات، ومستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي، جارد كوشنير ومستشار الأمن القومي لدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ طحنون بن زايد. كما يعقد رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي في أبوظبي اجتماعات مع مسؤولين كبار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

شارك