القائمة الرئيسية

مناورات روسية-تركية مشتركة في الشمال السوري...والهدف

31-08-2020, 23:40 مناورات روسية-تركية مشتركة في سوريا
موقع اضاءات الاخباري

بعد الدوريات المشتركة الروسية-التركية في سوريا، إعلان عن مناورات مشتركة بين الجانبين في الشمال السوري، بهدف استهداف تحركات المجموعات الارهابية.

وزارة الدفاع الروسية، وفي بيان لها أعلنت أن عسكريين من روسيا وتركيا نفذوا اليوم الاثنين أول مناورات مشتركة في سوريا، تدربوا فيها على استهداف الجماعات الارهابية التي ترفض المصالحة.

وقال مدير مركز حميميم للمصالحة في سوريا اللواء البحري ألكسندر غرينكيفيتش: "تم اليوم في منطقة بلدة ترنبة بمحافظة إدلب تنفيذ أول تدريب مشترك لوحدات من الشرطة العسكرية الروسية والقوات المسلحة التركية".

مشيراً الى أن التدريب شمل عمليات الاستهداف الناري المشترك للجماعات التخريبية التابعة للعصابات الارهابية التي ترفض المصالحة، وسحب المعدات العسكرية المتضررة وتقديم المساعدة الطبية للمصابين".

وذكر أن التدريب تم تنفيذه "في مصلحة ضمان أمن الدوريات الروسية التركية المشتركة على طريق إم4 في منطقة إدلب لوقف التصعيد، والتي تجرى بموجب الملحق الإضافي الموقع في 5 مارس 2020 لمذكرة التفاهم لإرساء الاستقرار المبرمة في الـ17 من سبتمبر 2018".

تأتي التدريبات في وقت لا زال النظام التركي يتنصل من التزاماته بما يخص المجموعات الارهابية التابعة له، حيث يواصل تقديم الدعم العسكري واللوجستي لارهابييه، كما يغض النظر عن الانتهاكات والممارسات التي يقوم بها ارهابيوه بحق المدنيين والأراضي الزراعية والأثار في المنطقة.

شارك