القائمة الرئيسية

خاص لإضاءات-أكبر حصيلة قتلى في صفوف قسد بهجمات متفرقة شمال شرق سورية

01-09-2020, 03:28 قوات سوريا الديمقراطية
موقع إضاءات الإخباري

سجلت الهجمات التي يشنها مجهولون ضد مقرات وحواجز قوات سوريا الديمقراطية أكبر حصيلة قتلى في صفوفها وبلغت ١١ قتيلا بينهم قيادي بارز بهجمات متفرقة خلال الساعات الماضية في أرياف الحسكة والرقة شمال وشرق سوريا.

وقالت مصادر محلية لإضاءات أن مجهولون استهدفوا سيارة لمـيليشيات "قوات سورية الديمقراطية" التي تعمل تحت مظلة الاحتلال الأميركي بريف بلدة تل حميس جنوب شرق محافظة .
ولفتت المصادر إلى أن السيارة التي تم استهدافها كان يستقلها ٥ مسلحين من عناصر قسد ما أدى لملقتلهم جميعهم.  

وأضافت أن هجوما آخر نفذه مجهولون نحو حاجز يتبع للميليشيات الانفصالية في بلدة مركدة جنوب الحسكة ما أدى لمقتل ٣ من عناصر الحاجز على الأقل.

وفي محافظة الرقة الواقعة على الضفة الشمالية لنهر الفرات قتل قيادي في ميليشيا قسد بعد طعنه من قبل مجهولين  وهو في مكتبه ما أدى الى مقتله على الفور ، بالتزامن تم استهداف سيارة لذات الميلـيشيات عند مدخل بلدة الكرامة شرق مدينة الرقة ما تسبب بمقتل مسلحين اثنين.

وتشهد مناطق الجزيرة السورية الواقعة تحت سلطة الاحتلال الأميركي ومرتزقته من عناصر ميليشيا قسد منذ اكثر من شهر هجمات متنوعة تطال مقرات وحواجز وسيارات تتبع لهذه الميليشيات وترجح المصادر أن تكون ما بات يعرف بالمقاومة الشعبية هي من تقف خلف هذه الهجمات بعد الانتفاضة الشعبية التي شهدتها هذه المناطق ضد الاحتلال الأمريكي وميليشياته الانفصالية مطالبة بخروجها من مناطقهم.

شارك