القائمة الرئيسية

إنجاز إيراني جديد في مجال الدفاع الجوي

02-09-2020, 09:36 أجهزة رادار ايرانية
موقع اضاءات الاخباري

بعد الإعلان أمس الثلاثاء عن 27 انجاز جديد في مجال الدفاع الجوي ستكشف عنهم إيران قريبا، أزاحت قوة الدفاع الجوي للجيش الإيراني صباح اليوم الستار عن إنجازاتها الجديدة في مجال الدفاع الجوي برعاية قائد هذه القوات العميد علي رضا صباحي فرد.

وخلال هذا المراسم استعرضت قوة الدفاع الجوي الإيرانية أجهزة رادار كاشف 99.

وتعتبر هذه الأجهزة متنقلة متنقل وتملك تقنية الرصد 3 أبعاد للكشف عن الطائرات الصغيرة حيث تتمكن من رصد 300 هدفاً في آن واحد على مدى 12 كلم

هذا وأكد قائد قوات الدفاع الجوي بالجيش الايراني العميد علي رضا صباحي فرد، بان هذه القوة قادرة على كشف وتدمير اي جسم طائر معتد داخل حدود البلاد.
وقال العميد صباحي فرد في تصريح له اليوم الاربعاء خلال مراسم ازاحة الستار عن منجزات قوة الدفاع الجوي الايراني، انه في عام قفزة الانتاج نفخر بازاحة الستار عن عدد من منجزات قوة الدفاع الجوي التي يمكن الاعلان عنها.
واضاف، ان الكثير من معدات الدفاع الجوي لا يمكن الاعلان عنها في وسائل الاعلام ونقوم باستخدامها كطبقات خفية للدفاع الجوي عند الحاجة كي يشعر الاعداء بالياس من ممارساتهم.
واشار قائد قوة الدفاع الجوي الى ازاحة الستار عن منظومة "عماد" في مراسم اليوم واضاف، ان "عماد" هي منظومة ذكية ومتطورة ومجهزة وفريدة من نوعها؛ اذ انها قادرة على محاكاة مختلف السيناريوهات الحربية في اطار تمرين وممارسات والعاب حرب، وتستخدم لرفع مستوى القدرات العملانية لخبراء العمليات في جميع مجالات الدفاع الجوي.
وتابع العميد صباحي فرد، ان هذه المنظومة هي لعبة حرب وذات برمجيات ومعدات متطورة جدا وقد تم تصميمها وفقا لتهديدات اليوم ويمكننا تحديثها بما يتناسب معها، وكانت هذه المنظومة محتكرة بيد عدد قليل من الدول المتطورة الا ان زملاءنا في قوة الدفاع الجوي تمكنوا من كسر هذا الاحتكار.
وحول خصائص منظومة "كاشف 99" قال، ان "كاشف 99" هي منظومة مصفوفة مرحلية ثلاثية الابعاد بمدى 12 كم وهي قادرة على كشف مختلف انواع الاجسام الطائرة خاصة الصغيرة التي لها مقطع عرضي راداري ضئيل، وبامكاننا اليوم كشف وتحديد الاجسام الطائرة الصغيرة والتصدي لها مائة بالمائة بواسطة منظوماتنا محلية الصنع.   
وقال قائد قوة الدفاع الجوي، انه لا مفهوم اليوم لعدم الكشف عن اي نوع من الاجسام الطائرة مهما كان سطح مقطعها العرضي الراداري واصبحنا اليوم قادرين على كشف وتحديد وتدمير اي طائر معتد داخل حدود الجمهورية الاسلامية الايرانية.  
ونوه الى المعدات المتوفرة لدى قوة الدفاع الجوي وقال، انه في عام قفزة الانتاج شهدت منجزات قوة الدفاع الجوي نموا بنسبة مائة بالمائة.

 

شارك