القائمة الرئيسية

المجال الجوي السعودي بات متاحاً بين "إسرائيل" والإمارات...هل هي بداية التطبيع

02-09-2020, 15:12 التطبيع مع كيان الاحتلال
موقع اضاءات الاخباري

قال باراك رافيد في موقع "والا العبري" إن السعودية ستسمح بشكل دائم باستخدام مجالها الجوي في الرحلات بين إسرائيل والإمارات.

وأفادت وكالة "واس" بأن السعودية توافق على طلب إماراتي بالسماح للطائرات  بالعبور من أجوائها خلال الرحلات القادمة إليها والمغادرة منها إلى كافة الدول من بينها إسرائيل.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أكد أمس  أن أول رحلة تجارية بين إسرائيل والإمارات لن تكون الأخيرة، في إشارة إلى ان الرحلات بين البلدين عبر الأجواء السعودية ستتواصل.

وقال نتنياهو في بيان بعد إعلان السعودية عن سماحها لكافة الرحلات الجوية القادمة لدولة الإمارات والمغادرة منها بعبور أجوائها، "هناك الآن انفراج كبير آخر" مشيرا إلى أن "الطائرات الإسرائيلية وتلك القادمة من جميع دول العالم ستكون قادرة على الطيران مباشرة من إسرائيل إلى أبو ظبي ودبي والعودة" بدون الإعلان عن أي جدول زمني لذلك.
وهبطت أول طائرة إسرائيلية في الإمارات قبل يومين بعد أن عبرت الأجواء السعودية، وعلى متنها الوفد الأميركي الإسرائيلي المشترك لتطبيع العلاقات بين تل أبيب وأبو ظبي.

ويرأس الوفد المشترك المستشار الخاص للرئيس الأميركي وصهره جاريد كوشنير، ويضم مسؤولين إسرائيليين كبارا أبرزهم رئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات.

شارك