القائمة الرئيسية

لنشره معلومات مغلوطة عن حزب الله ...ماكرون يوبخ الصحافي مالبرونو (فيديو)

02-09-2020, 18:16 ماكرون
موقع إضاءات الإخباري

بث التلفزيون الفرنسي شريطاً للرئيس ماكرون وهو يوبخ الصحافي مالبرونو لنشره معلومات مغلوطة عن حزب الله ومسؤولين آخرين

وقال ماكرون للصحافي الفرنسي جوروج مالبرونو ما "قمتم به هو عمل غير مسؤول في ظل حساسية الوضع وما تعرفونه عن لبنان"

وأضاف "خطوتك تدل على عدم المسؤولية حيال مصالح فرنسا ومصالح لبنان وهي خطيرة من الناحية المهنية"


 وكان الصحافي الفرنسي مالبىونو كشف عما دار في "خلوة قصيرة" خلال زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الى لبنان في 6 اب الماضي والتي حصلت مع رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، ضمن اجتماع ماكرون مع زعماء القوى السياسية الرئيسيين. 

وبحسب الصحافي الفرنسي فإنّ رعد هو من طلب اللقاء، لذلك ما أن انتهى الاجتماع حتى التفت إليه ماكرون "ومنحه 8 دقائق" لعقد الخلوة التي بدا واقفا خلالها، ويتحدث همسا لرعد الذي آثَر إبقاء ما دار بين الاثنين طَي الكتمان، إلى أن كتب الصحافي جورج مالبرونو Georges Malbrunot المرافق لماكرون حاليا في لبنان، تقريرا الأحد الماضي لمناسبة الزيارة. 

وكتب في التقرير "نقلا عن مصدر فرنسي في بيروت" أن ماكرون قال لرعد في تلك الخلوة: "أريد العمل معكم لتغيير لبنان، لكن اثبتوا أنكم لبنانيون، فكلنا يعلم أن لكم أجندة إيرانية. نعرف تاريخكم جيدا، ونعرف هويتكم الخاصة، ولكن هل أنتم لبنانيون. نعم أم لا؟ هل ستساعدون اللبنانيين؟.. نعم أم لا. هل تتحدثون عن اللبنانيين؟.. نعم أم لا. إذن عودوا إلى الوطن. اتركوا سوريا واليمن، ولتكن مهمتكم هنا لبناء الدولة، لأن الدولة الجديدة ستكون لصالح أبنائكم" وفقا لما نشره "مالبرونو" الذي ذكر أن رعد سيكون بين من سيجتمع إليهم ماكرون اليوم الثلاثاء في "قصر الصنوبر" ببيروت.

شارك