القائمة الرئيسية

اليمن : إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الأممية والمنظمات الدولية.

06-09-2020, 20:14 مطار صنعاء الدولي
موقع إضاءات الإخباري

عبده بغيل - صنعاء
06-09-2020


صمت وعجز اممي عن رفع  الحظر الجوي عن مطار صنعاء الدولي المحاصر قبل  تحالف العدوان على اليمن..وبمرور أربعة أعوام على إغلاق مطار صنعاء الدولي  اكدت وزارة النقل بحكومة الانقاذ عن إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الأممية والمنظمات الدولية خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب نفاد كمية المشتقات النفطية المخصصة للمطار.
وأشارت وزارة النقل في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاحد بالعاصمة اليمنية صنعاء  إلى أن العدوان يسعى من حربه على اليمن تحقيق أي انجاز له على الواقع بعد فشله عسكرياً.
ويؤكد خبرا ان اقدم تحالف العدوان  بقيادة السعودية   على تعليق حركه الرحلات الجويه من والى مطار صنعاء الدولي في 9 اغسطس 2016 وحتى اشعار اخر استمرار حتى يومنا هذا غير قانوني وغير انساني ،  مما ادى الى عزل اليمنين خاصة في الشمال وكذا تقييد حرية الملايين من اليمنيين وتعطيل حركه الملاحه امام الامدادات الحيويه و التجاريه الضروريه لليمنين،
ويتعبر مطار صنعاء الدولي الشريان الرئيسي لتنقل مواطن الجمهوريه اليمنية و للرحلات الانسانية.
كما تشير اخر احصائيات وزاره الصحة اليمنية في حكومة الانقاذ بصنعاء  الى وفاه اكثر من 80 ثمانين الف مريض كانوا بحاجة ماسة الى السفر للعلاج بالخارج .. كما ان هناك اكثر من اربعه 450,000 مريض بحاجة ضرورية للسفر للعلاج في الخارج يتوفى منهم من 25 الى 30 حاله مرضيه يوميا وينتظرهم مصير مجهول في حاله استمرار الحصار الجويه على المطار، فيما تشير الاحصائيات بان هناك اكثر من 65 ألف مريض بالاورام السرطانية  اصبحوا مهددون بالموت المحقق نتيجه استمرار الحصار الجوي على المطار اضافه الى اكثر من 12 الف مريض بالفشل  الكلوي بحاجه الى عمليه زراعه الكلى بصوره عاجله في الخارج ..
وتؤكد الاحصائيات التي حصل عليها "موقعنا" لى ان اكثر من مليون مريض مهددون بالموت نتيجه انعدام العديد من ادويه الامراض المستعصيه والمزمنه وكذلك المحاليل من المستلزمات الطبيه التي تنقل عبر الجو منها ادويه امراض القلب والسكري والسرطان والاورام والفشل الكلوي والكبد وغيرها..
كما ان استمرار الحظر الجوي على مطار صنعاء الدوري حرم اكثر من 4 ملايين مغترب من العودة الى اليمن  كما ان الالاف من الطلاب اليمنيين فقدوا منحهم الدراسيه بسبب الخوف من السفر للالتحاق بمؤسسات التعليم في الخارج نتيجه استمرار الحصار الجوي على مطار صنعاء واليمن بشكل عام.

شارك