القائمة الرئيسية

الموسيقار عمر خيرت يلتقي جمهوره بمسرح النافورة وبالفيديو لمجموعة من أعماله الموسيقية

10-09-2020, 14:16 عمر خيرت

 

 

يلتقي الموسيقارعمر خيرت جمهوره، بمسرح النافورة بدار الأوبرا  المصرية اليوم الخميس، في الثامنة والنصف مساءً، حيث يحيي حفلًا موسيقيًا بعد غياب على مدار الأشهر الماضية، بسبب ظرف جائحة كورونا.

 

ويقيم خيرت حفلًا آخر على نفس المسرح غدًا كعادته في السابق في إقامة حفلين له كل شهر، ويقدم من خلالهم الموسيقار المخضرم مجموعة من أعماله التي اشتهر بها منها: "إعدام ميت"، "ضمير أبلة حكمت"، "عارفة"، "اللقاء الثاني"، "غوايش"، "عفوًا أيها القانون"، "100 سنة سينما"، و"فيها حاجة حلوة" وأخرى.



جدير بالذكر، أن آخر لقاء تفاعلي بين خيرت وجمهوره حدث عبر الفضاء الإلكتروني بعد عرض قناة وزارة الثقافة المصرية لإحدى حفلاته، والتي افتتحت بها مبادرتها "خليك في البيت..الثقافة بين إيديك"، وحققت من خلالها مشاهدات كبيرة تخطت ربع مليون مشاهدة في وقت قياسي.

 

يذكر أن عمر علي محمود خيرت وُلد  في 11نوفمبر /تشرين الثاني عام 1947 في حي السيدة زينب بالقاهرة  لأسرة مثقفة محبة للفنون ؛ عمه هو أبو بكر خيرت (المهندس المعماري )  الأشهر ومؤسس الكونسرفتوار المصري الذي أثرى المكتبة الموسيقية المصرية بأعمال سيمفونية رائعة)، واكتملت ثمارها بعمر خيرت الذي أكمل درب عمه الموسيقار أبو بكر خيرت ، وعشق البيانو الذي اكتشف معه مناطق موسيقية جديدة في إحساس وذكريات وقوة الشخصية المصري.

أما جده هو محمود عبد الرحيم خيرت الذي كان من أحد أعيان مدينة المنصورة   بمحافظة الدقهلية وكان محاميًا وكان مهتمًا جداً بالفنون وشاعراً وأديباً ومترجماً ورساماً وموسيقياً، وكان لديه صالون دائم للفنون يجمع رموز الفن والثقافة في ذلك العصر بالقاهرة ووالده كان مهندساً معمارياً متخصصاً في العِمارة الإسلامية وبناء المساجد، وكان أيضاً عازفاً للبيانو وظل مواظباً على العزف عليه حتى وفاته.

 

ومن موقع إضاءات إخترنا لكم مجموعة من معزوفات الموسيقار عمر خيرت :

 

قصيدة الحلاج "والله ما طلعت شمس " والتي كانت مقدخة لمسلسل الخاجا بطولة يحي الفخراني :

 

مسألة مبدأ غناء محمد الشرنوبي :

 

ومن أشهر مقطوعاته الموسيقية "قضية عم أحمد"  عندما تعاون مع المايسترو المصري نادر عباسي ؛والذي صنع ببراعة من  الجمهور آلة موسيقية :

 

مقطوعة خلي بالك من عقلك :

 

موسيقى أغنية فيلم مافيا 

 

 

شارك