القائمة الرئيسية

خاص لإضاءات- بعد هجمات ضد تحركاتها ...قسد تنفذ حملة اعتقالات شمال شرق سوريا

11-09-2020, 14:07 عناصر من قسد- صورة تعبيرية
موقع إضاءات الإخباري

خاص لإضاءات- بعد هجمات ضد تحركاتها ...قسد تنفذ حملة اعتقالات شمال شرق سوريا

 

لا يزال التوتر هو سيد الموقف في مناطق شمال وشرق سوريا حيث تسيطر قوات الاحتلال الأمريكي وما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية هجمات بالأسلحة شنها مجهولون ضد تحركات ودوريات لعناصر قسد في ريفي دير الزور والحسكة وأسفرت هذه الهجمات عن مقتل وإصابة عدد من عناصر هذه الميليشيا.

وأفادت مصادر لموقع إضاءات بأن عنصرا من ميليشيا قسد قتل في ريف الحسكة جراء انفجار جسم مجهول به ما أدى لمقتله على الفور  فيما تعرضت دورية عسكرية لهجوم بعبوات ناسفة في ريف دير الزور الشرقي  ما أدى لإصابة عدد من عناصر /قسد/ بجروح متفاوتة.

 

وتأتي هذه الهجمات في ظل تصاعد الممارسات التي تنتهجها /قسد/ بدعم أمريكي ضد سكان مناطق الجزيرة السورية حيث أقدمت هذه الميليشيا على تنفيذ حملة مداهمات في مدينة القامشلي وفي قرية درنج بريف دير الزور الشرقي واعتقلت على إثرها عددا من الشبان ممن هم في عمر التجنيد واقتادتهم للقتال في صفوفها وخلال ملاحقتها لأحد الشبان قامت بإطلاق النار عليه مباشرة ما أدى لإصابته بجروح بليغة وفق ما أفادت مصادر محلية.

 

وبشكل يومي تشهد مناطق شمال وشرق سورية توترات أمنية بين قسد وسكان هذه المناطق وسط هجمات متفرقة تتعرض لها دوريات الاحتلال الامريكي وقوات قسد المدعومة من قبله ما يدفع هذه القوات لتنفيذ حملات اعتقال يومية بحق سكان المدن والبلدات  التي تسيطر عليها .

شارك