القائمة الرئيسية

عميل اسرائيلي برتبة ضابط متورط بالقتل الطائفي في العراق بمساعدة سعوديين

12-09-2020, 12:29 الزبيدي
موقع اضاءات الاخباري

كشف وزير الداخلية العراقي الاسبق باقر جبر الزبيدي، عن تورط احد الضباط برتبة لواء بالقتل الطائفي في جنوب بغداد وجرف النصر شمالي بابل، مبينا ان الضابط تم اعتقاله من قبل قوة من الداخلية في سنوات الطائفية.

وقال الزبيدي ان “المعلومات الاستخبارية توردت بشان وجود قتل على الهوية في طريق بغداد كربلاء”.

وأضاف الزبيدي، ان”وزارة الداخلية شكلت لجنة تحقيق حينما كنت وزيرها واكتشفت الكارثة بوجود فوج كامل من الجيش متورط بالقتل على الهوية في مناطق جرف النصر وجنوب بغداد”.

الزبيدي كشف عن قيام الجانب الاميركي بتحرير شخص اسرائيلي متورط بقضايا الاغتيال والهجمات الطائفية في بغداد، مبينا ان الامريكان منحو “فادي اللحدي” قصر صدام في داخل الخضراء بمساعدة إرهابيين سعوديين.
وبحسب موقع المعلومة، قال الزبيدي، إن ”"شخصا يدعى فادي اللحدي اسرائيلي وامريكي الجنسية منحه الجيش الاميركي قصر صدام داخل الخضراء ووفروا له حماية خاصة اثيرت حوله الشبهات في وقتها".
واضاف ان ” قيادة وزارة الداخلية استخبرت عن هوية الشخص المجهول وقامت بالتحري وتمكنت من دخول قصر صدام في وقتها وجمع معلومات عن المدعو اللحدي حيث تبين بقيامه بعمليات تفجيرات واسعة في مناطق "سنية وشيعية" لاثارة الفتنة الطائفية بمساعدة سعوديين وتونسيين “.
واوضح الزبيدي، ان “الداخلية اعتقلت اللحدي وتمكن من جمع اكثر من 74 ملفا بشان تورطه الا ان القوات الامريكية اقتحمت مقر الوزارة وتمكن من اطلاق سراح اللحدي وهربته عبر مطار بغداد بطائرة خاصة مع سبعة من مرافقيه بالاضافة الى 120 ملفا عن تورط الارهابيين في العراق”، مبينا ان” فادي اللحدي قاتل بصفوف القوات الاسرائيلي ضد حزب الله في جنوب لبنان”.

شارك