القائمة الرئيسية

أمريكا تروج.. انتقاما لسليماني.. إيران تعد لاغتيال سفيرٍ أمريكي

14-09-2020, 08:41 الشهيد قاسم سليماني
موقع إضاءات الإخباري

منذ اغتيال الجنرال الشهيد قاسم سليماني بغارة أمريكية في مطار بغداد وتصريحات المسؤولين الإيرانيين تتحدث عن الانتقام الذي تم جزء منه بضرب قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

لكن وعلى ما يبدو تحاول الولايات المتحدة الاستثمار إعلاميا وسياسيا في الوعود الإيرانية بالرد والانتقام عبر توجيه الاتهامات شمالا ويمينا في كل حادث أمني يطال الولايات المتحدة ومصالحها في العالم عبر الإشارة إلى ضلوع إيران بهذا الحادث أو ذاك أو بالتخطيط له.

ومؤخرا اتهمت الولايات المتحدة إيران بالتخطيط لاغتيال السفيرة الأمريكية في جنوب أفريقيا، ردا على اغتيال الشهيد قاسم  سليماني.

ونقلت وسائل اعلام عن مصدر وصفته بالمطلع على تقارير استخباراتية إن، "السلطات الأمريكية والسفيرة على علم بالتهديدات تجاهها منذ مارس/آذار"، وفقا لصحيفة "بوليتيكو" الأمريكية.

ولفت المصدر إلى أن "الحكومة الإيرانية متورطة بهذه القضية، كما أن اغتيال السفيرة هو أحد الخيارات الممكنة كإجراء للرد على مقتل سليماني" وفق زعم المصدر .

نعلم ونقدر أهداف مثل ترويج هذه الشائعات, فقاسم سليماني لا ينتقم له بقتل سفيرة في جنوب أفريقيا بل سيتم بالإقتصاص له من الوجود الأمريكي في غرب أسيا وبطرد أمريكا منه, سليماني أكبر من ترامب وبوقه القذر بومبيو وقادم الأيام سيشهد كيف ستنتقم ايران ومحور المقاومة من الوجود الأمريكي.

 

 

 

شارك