القائمة الرئيسية

طهران ترد على العاهل السعودي: الهزائم السعودية المتواصلة في اليمن تجعلها تهذي ضد إيران

24-09-2020, 09:33 الخارجية الايرانية
موقع اضاءات الاخباري

قالت وزارة الخارجية الإيرانية ردا على تصريحات العاهل السعودي، إن "السعودية مقر وملجأ فكر الجماعات الإرهابية والتكفيرية والداعم المالي واللوجستي الرئيسي للإرهاب في المنطقة".

ورأت الخارجية الإيرانية أن "دعم النظام السعودي ومماشاته الولايات المتحدة" في سياسة الضغوط القصوى ضد إيران و"مساعيه لتعزيز علاقاته مع إسرائيل وتقديم مليارات الدولارات" لن يحقق أي نتيجة للسعودية.

واعتبر بيان الخارجية الإيرانية الصادر اليوم الخميس أن "الهزائم السعودية الميدانية والسياسية المتواصلة في اليمن تجعلها تهذي ضد إيران"، وجاء فيه "توجيه الملك السعودي الاتهامات لإيران، محاولة لإخلاء المسؤولية عن جرائم الحرب التي ترتكبها بلاده ضد النساء والأطفال في اليمن".

وشن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في أول كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، هجوما حادا على إيران، داعيا إلى وضع حل دولي لمنع حصولها على أسلحة دمار شامل.

واتهم العاهل السعودي "النظام الإيراني" بأنه "يستمر عبر أدواته في استهداف المملكة بالصواريخ الباليستية التي تجاوز عددها 300 صاروخ وأكثر من 400 طائرة بدون طيار في انتهاك صارخ لقراري مجلس الأمن 2216 و2231".

 

شارك