القائمة الرئيسية

تطور جديد في مسار الحرب بين ارمينيا واذربيجان

03-10-2020, 16:37 من الحرب بين ارمينيا واذربيجان
موقع اضاءات الإخباري

أعلنت وزارة الدفاع الأرمنية، اليوم الاثنين، عن صد هجوم واسع النطاق شنته قوات أذربيجان في منطقة قره باغ المتنازع عليها بين الطرفين.

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمنية، شوشان ستيبانيان، على صفحتها في "فيسبوك" أن قوات جمهورية قره باغ المعلنة من جانب واحد "تمكنت من صد هجوم واسع النطاق شنه العدو اليوم".

وتابعت: "في أحد المحاور شنت قواتنا هجوما مضادا، وفي محور آخر تدور اشتباكات دفاعية شرسة"

كما أعلنت أرمينيا مقتل 15 مسلحا انفصاليا أرمنيا  إضافيين من قوات ناغورني قره باغ خلال المعارك التي تجري منذ سبعة أيام بين الانفصاليين الأرمن وقوات أذربيجان.

ونشرت قائمة تضم أسماء القتلى الـ15 على موقع الحكومة الأرمينية بعد ساعات قليلة من إعلان رئيس سلطات ناغورني قره باغ أرايك هاروتيونيان بدء "المعركة الأخيرة" على المنطقة. وترتفع بذلك الحصيلة الرسمية للمعارك إلى 242 قتيلاً من كلا الجانبين.

من جانبه، اتهم المتحدث الآخر باسم وزارة الدفاع الأرمنية، أرتسرون أوفانيسيان، على صفحته في "فيسبوك"، أذربيجان باستخدام أسلحة بعيدة المدى في قصف أهداف مدنية حيوية في قره باغ.

وقال: "انتقلت أذربيجان إلى شن ضربات باستخدام صوايخ بعيدة المدى على مرافق البنى التحتية المدنية التي قد يؤدي تدميرها إلى كوارث بيئية".

شارك