القائمة الرئيسية

استبعد أية ضربة استباقية...محلل "إسرائيلي" :هكذا حاول نتنياهو النيل من حزب الله

05-10-2020, 13:23 نتنياهو
موقع اضاءات الاخباري

استبعد المحلل الإسرائيلي بن كاسبيت أن يستهدف رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، صواريخ حزب الله بضربة استباقية بعد ادعاءاته الكاذبة بوجود مخزن سلاح سري للحزب في الجناح.

وفي تقرير نشره موقع "المونيتور"، قال كاسبيت إنّ "المواجهة الدائرة بين نتنياهو والأمين العام لـحزب الله السيد حسن نصرالله بدأت تكرر نفسها، مشيراً إلى أنّ نتنياهو كان يسعى عبر ادعاءاته الأخيرة إلى تأليب حزب الله واللبنانيين على بعضهم البعض، وتعميق الشرخ بين مؤدي الحزب ومعارضيه، وإظهار الحزب وكأنه يجر لبنان واللبنانين الى الهاوية، بحسب تعبيره.

وفي ما يتعلق بـحزب الله، لفت كاسبيت إلى أنّ نصرالله نظم جولة إعلامية في المواقع المحددة، وهي جولة انتهت بتكذيب ادعاءات نتنياهو كما في أيلول العام 2018، وآنذاك، دحضت جولة دعا إليها وزير الخارجية والمغتربين السابق جبران باسيل ادعاءات نتنياهو بوجود مخزن صواريخ قرب المطار.

 كاسبيت أشار الى أنّ رئيس وزراء الاحتلال واقع في مأزق أكبر بكثير بالمقارنة مع العامين الماضييْن: إذ بدأت محاكمته بتهم الفساد، وينهار الاقتصاد تحت وطأة جائحة "كورونا"، في حين يلقي الإسرائيليون باللوم عليه مع تسجيل أعلى وفيات بالفيروس في العالم.

وبين إنّ "إسرائيل" تتفادى تنفيذ ضربة استباقية خوفاً من الدمار الذي يمكن للحزب أن يلحقه بالداخل "الإسرائيلي"، مؤكداً أنّ الأزمة الصحية والاقتصادية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا تعيث فساداً في "إسرائيل"، ومشيراً الى أنّ احتمالات نجاح الضربة الاستباقية التي ينادي بها نتنياهو في تدمير قدرة الحزب الصاروخية بالكامل "معدومة.

شارك