القائمة الرئيسية

77 يوماً من الإضراب....الأسير الأخرس بوضع الخطر

11-10-2020, 09:21 الأسير الأخرس
موقع اضاءات الاخباري

واصل الأسير ماهر الأخرس، إضرابه عن الطعام لليوم 77على التوالي ، وسط ظروف صحية قاسية نتيجة مواصلة إضرابه احتجاجاً على اعتقاله الإداري، وتهديدات لـ"إسرائيل" إذا حدث أي مكروه له.

ومن المقرر، أن تعقد محكمة إسرائيلية للأخرس جلسة للبت في قضيته، فيما أعلنت الهيئة القيادية لأسرى الجهاد الاستنفار والإعلان عن إضراب مفتوح في حال لم يتم الإفراج عنه.

في هذا السياق أكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس أن وضع الأسير ماهر الأخرس "خطر للغاية".

كما قال نادي الأسير في منشور على "فيسبوك" أمس إن "الأسير ماهر الأخرس من جنين دخل يومه 76 على التوالي في إضرابه المفتوح عن الطعام، رفضاً لاعتقاله الإداري، وسط ظروف صحية بالغة الخطورة، ويواصل الاحتلال احتجازه حتى اليوم في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي، ويرفض الاستجابة لمطلبه والمتمثل بإنهاء اعتقاله الإداري". 

بالتزامن، قال مدير جمعية "واعد" للأسرى الفلسطينيين عبد الله قنديل إن "السجون ستكون اليوم أمام حراك قوي، وأن أعداداً من الأسرى ستباشر الإضراب منذ فجر اليوم".

وأضاف قنديل أن "هناك تدخلاً مصرياً وأممياً في قضية الأسير الأخرس، لكنه لم يسفر عن أي نتيجة حتى اللحظة". 

كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، قالت من جهتها إن "أسرانا خط أحمر، والمساس بهم بمثابة إعلان حرب". 

وأكدت أنها "لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ممارسات الاحتلال الهمجية بحق أسرانا، والتي كان آخرها استمرار عزل القائد وائل الجاغوب، واستمرار تعنت إدارة السجون في قضية الأسير ماهر الأخرس، والذي ما زال مضرباً عن الطعام منذ أكثر من شهرين".

وشددت على أن "الاحتلال سيدفع الثمن باهظاً إذا ما استمر في سياساته تجاه أسرانا وتجاهله لحقوقهم".

شارك