القائمة الرئيسية

ضبط اكبر كمية كوكايين في باراغواي قيمته 500 مليون دولار كانت بطريقها إلى الكيان الإسرائيلي

21-10-2020, 19:06 اكبر عملية تهريب مخدرات في باراغواي
موقع إضاءات الإخباري

 

ضبطت الشرطة في باراغواي في أمريكا الجنوبية كمية قياسية من مخدر الكوكايين يبلغ وزنها 2,5 طنا كانت مخبأة في شحنة للفحم الحجري كانت في طريقها إلى الكيان الإسرائيلي .

 

وقالت الشرطة إن القيمة الإجمالية للمخدرات التي عثر عليها تبلغ 500 مليون دولار أمريكي بسعر السوق. وتعد هذه أكبر كمية من المخدرات تضبط في باراغواي.

 

كانت أكبر كمية من الكوكايين تضبط في باراغواي في السابق يبلغ وزنها 2,2 طنا وضبطت في شباط / فبراير 2019. وكانت تلك الشحنة مخبأة في شاحنة عثر عليها في منطقة كونسيبسيون الشمالية.

 

وضبطت المخدرات المهربة في حاوية للبضائع في ميناء تيربورت، وهو ميناء خاص يقع في مدينة فيليتا القريبة من العاصمة أسونسيون.

 

واعتقلت الشرطة شخصين لعلاقتهما بعملية التهريب، أحدهما كان يعمل في السابق مديرا لشبكة تلفزيونية تابعة للحكومة.

 

 

وقالت الشرطة إنها عثرت على الكوكايين الذي كان معبأ بعناية في طرود في واحدة من ست حاويات. وأضافت أن الحاويات الخمس الأخرى لم يجر تفتيشها بعد، ولكنها لم تنف احتمال أن تكون تحتوي على مخدرات أيضا.

 

وقال وزير الداخلية في باراغواي يوكليدس أسيفيدو إن الوزن النهائي للمخدرات المضبوطة قد يتجاوز 3 أطنان.

 

الفحم الحجري، وهو من الصادرات المهمة في منطقة أمريكا اللاتينية، قد أصبح من سبل التمويه الأكثر استخداما لتهريب الكوكايين عبر الحدود الدولية.

 

وبينما سجل مقصد الحاويات النهائي على أنه  فلسطين المحتلة ، كان من المقرر أن تتوقف السفينة التي تقلها في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس وميناء أنتويرب البلجيكي في طريقها إلى الشرق الأوسط، حسب ما أفاد به وزير الداخلية.

 

 باراغواي كانت ممرا رئيسيا للمخدرات منذ عدة سنوات، وكان بعض من أعتى العصابات الإجرامية البرازيلية - ومنها عصابة "فيرست كابيتال كوماند" - قد تمددت عبر الحدود إلى باراغواي.

 

 

وتقول التقارير إن الشرطة استدلت على مكان المخدرات بعد تسلمها إشعارا بذلك من بلجيكا.

ويعتقد مسؤولو مكافحة المخدرات في باراغواي أن الكوكايين جلب إلى البلاد جوا من بوليفيا ثالث أكبر منتج لهذه المادة في العالم.

 

 

المصدر 

وكالات

 

شارك