القائمة الرئيسية

قيادة عمليات بغداد تصدر بيانا حول تظاهرات ساحة التحرير، هذا مضمونه..

25-10-2020, 08:12 تظاهرات العراق
موقع اضاءات الاخباري

أصدرت قيادة عمليات بغداد، بياناً بشأن التظاهرات الشعبية التي ستشهدها ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، صباح اليوم الأحد، مشددة على أهمية المحافظة على المال العام والخاص.

وناقشت اللجنة الخاصة بأمن العراق، الحفاظ على أمن مؤسسات الدولة وحماية مقار البعثات الأجنبية، في حين أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، أمس، إلقاء القبض على ما يسمى بـ"آمر مفرزة ولاية شمالي بغداد".

وقالت القيادة في بيان، إنها "أصدرت أوامر واضحة وملزمة لجميع القيادات والقطاعات ومن دون استثناء بمنع حمل أو استخدام الأسلحة والأعتدة الحية بكافة أنواعها في مناطق ساحات التظاهرات أو المناطق المحيطة بها أو على المقتربات المؤدية لهذه الساحات"، مشددة "على أهمية ووجوب التعامل بأعلى درجات الحكمة والصبر والمهنية والوطنية واحترام المتظاهرين السلميين الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة".

ودعت القيادة المتظاهرين إلى "التمسك بسلمية التظاهرات التي أثمرت خلال سنة كاملة، نتائج كبيرة ومهمة، مؤكدة أهمية المحافظة على المال العام والخاص ومنع المندسين من تغيير أو حرف مسار التظاهرات السلمية، وعلى أهمية تعاون المتظاهرين مع القطاعات الأمنية أينما وجدت، والمنتشرة في عموم القواطع لواجبات حماية المتظاهرين والأهداف الحيوية والمال العام والخاص.

شارك