القائمة الرئيسية

جولة جديدة من مفاوضات ترسيم الحدود غدا

27-10-2020, 22:58 مفاوضات ترسيم الحدود
موقع اضاءات الاخباري

تعقد، غدا الأربعاء، ثاني جلسات المفاوضات الإسرائيلية اللبنانية حول ترسيم الحدود بقاعدة قوات "اليونيفيل" الأممية بالناقورة. بحضور أمريكي.

وقالت وزارة الطاقة "الإسرائيلية"، في بيان لها إنه: "تعقد البعثة "الإسرائيلية" للمباحثات حول ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان غدا اللقاء الثاني مع البعثة اللبنانية في قاعدة اليونيفيل في الناقورة". 

وأضافت: "سيعقد اللقاء بحضور الوسيط الأمريكي جون دروشر".

وكانت الجلسة الأولى الافتتاحية من المفاوضات عقدت في الرابع عشر من الشهر الجاري بالمكان ذاته بحضور أممي وأمريكي.

ومطلع الشهر الجاري أعلن لبنان و"إسرائيل" عن التوصل إلى تفاهم حول بدء المفاوضات بين البدين برعاية الأمم المتحدة وحضور مندوب أمريكي لرسم الحدود المائية بين البلدين.

وقالت وزارة الطاقة "الإسرائيلية"، الثلاثاء، إن "الوفد الإسرائيلي سيكون برئاسة مدير عام وزارة الطاقة، أودي أديري، وعضوية كل من ريؤوفين عزر، المستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء، وألون بار، رئيس الدائرة الدبلوماسية والاستراتيجية في وزارة الخارجية، وأورين سيتير، رئيس هيئة الشؤون الاستراتيجية في الجيش الإسرائيلي".

كما سيضم الوفد كلا من "عاميت هويمان، مدير الدائرة القانونية في وزارة الخارجية، ومور حالوتس، رئيسة مكتب وزير الطاقة، وأفيف أياش، المستشار الدبلوماسي للوزير، والدكتور حاييم سرفارو الخبير الدولي في شؤون الحدود".

وفي الجلسة السابقة ضم الوفد اللبناني أربعة أعضاء، عسكريَّين ومدنيَّين، هم العميد بسام ياسين والعقيد الركن مازن بصبوص، والخبير التقني نجيب مسيحي، وعضو هيئة قطاع البترول وسام شباط.

وأعلنت الوزارة "الإسرائيلية" أنه "من المرتقب عقد لقاء آخر يوم الخميس".

شارك