القائمة الرئيسية

بالفيديو.. طائرة مهاجر" الايرانية المميتة, مراكز الأبحاث الغربية تحذر, نبذة عنها..

06-11-2020, 00:57 طائرة مهاجر 6 المميتة
موقع إضاءات الإخباري

حذر موقع “أمريكان إنتربرايز إنستيتيوت” وهو  مركز بحثي أمريكي من أنه “يجب على الخبراء الغربيين ألا يتجاهلوا خطورة الطائرات المسيرة الإيرانية التي تستثمر إيران في تطويرها منذ أكثر من 3 عقود”.

وفي السياق أشار موقع “درون وور” الأمريكي من أن إيران أصبحت من بين أول 5 دول في العالم تصنع وتشغل الطائرات المسيرة بعد كل من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والصين والمملكة المتحدة، مشيرا إلى أن طائرة “مهاجر – 6” المسيرة تعد واحدة من أخطر 3 طائرات مسيرة إيرانية يمكن استخدامها في تنفيذ هجمات خارج حدود إيران، إضافة إلى مهام الاستطلاع.

أما اهم مواصفات  طائرة “مهاجر – 6” المسيرة فهيا:

أولاً:  ذات دقة عالية.

ثانيا: يمكنها التحليق لمسافات بعيدة.

ثالثاً: يمكنها التزود بـ 4 صواريخ وتنفيذ المهمات في جميع الظروف. الجوية.

وتقول مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية، إن إيران دأبت على صناعة أسلحة جديدة أو الادعاء بتطوير أسلحة ربما تكون نموذجا لأسلحة كانت موجودة.

وأوردت المجلة تقريرا حول القدرات المميتة للطائرات الإيرانية “مهاجر – 6” رغم زعمها أن تلك الطائرة ربما لا تكون متطورة بصورة كبيرة.

وتابعت المجلة: “تمتلك الطائرة تصميما بسيطا وربما يكون جسمها مصنوع من الألياف الزجاجية”، مضيفة: “لكن حتى أبسطة الطائرات المسيرة يمكنها أن تفتك بالأعداء إذا تم توظيفها بطريقة صحيحة ونفذت الهجوم بأعداد كبيرة”.

ولفتت المجلة إلى تقارير تتحدث عن قدرة درونز “مهاجر – 6” على إسقاط طائرة حربية وأنها تستطيع أن تحمل صواريخ موجهة، إضافة إلى قدرتها على تنفيذ مهام المراقبة والاستطلاع إضافة إلى امتلاكها دقة عالية في تنفيذ المهام العسكرية.

ونوهت المجلة إلى قول أحد العسكريين الإيرانيين إن طائرات إيران المسيرة أصبحت قادرة على رصد أي تهديد على الحدود الإيرانية وخارجها، مشيرا إلى قدرتها على تتبع مصادر الخطر والقضاء عليها قبل أن تأخذ أي شكل من أشكال الهجوم.

 

شارك