القائمة الرئيسية

إيران: غير خائفين من بقاء ترامب..وغير متحمسين لقدوم بايدن

11-11-2020, 10:34 ايران
موقع اضاءات الاخباري

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، عباس عراقجي، إن بلاده "غير خائفة من بقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وغير متحمسة لقدوم الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن". وأضاف، "نحن نقرر ونتصرف بناءً  على مصالحنا الخاصة".

وحول الانتخابات  الأميركية قال عراقجي، إنه "بصفتي خبير في العلاقات الدولية، لا يمكنني استخدام عبارة أفضل من تلك التي استخدمها قائد الثورة حول الانتخابات الأميركية. هذه الانتخابات مذهلة حقاً"، لافتاً إلى أن "الدولة التي تدعي أنها أكبر ديمقراطية في العالم، وتحكمها أقدم التقاليد الديمقراطية، تعیش ظروفاً ترتد عليها كل التهم التي طالما وجهتها للآخرين، حيث هناك تبادل الاتهامات بشأن التزوير في الانتخابات حتى تعلن الانتخابات فاسدة وغیرنزيهة بأكملها بسبب اتهامات التزوير فيها".

وأكد أن "الأشخاص الذين نزلوا إلى الشوارع، وخيموا في الشوارع يقومون الآن بتصرفات كانوا ينتقدونها ويسخرون منها أحياناً"، معرباً عن اعتقاده بأن هولاء الأشخاص "كشفوا عن زيف الديمقراطية، وکشفوا عن نقاط الضعف التي يعانون منها".

وأضاف، أن "الانتخابات الأميركية أظهرت حقيقة أخرى، وهي انقسام المجتمع الأميركي إلى قطببين يتنافسان مع بعضهما البعض ولا يحتملان الطرف الآخر".

شارك