القائمة الرئيسية

نشرة حصاد اليمن الاخباري ليوم الإثنين 16-11-2020\عبده بغيل 

16-11-2020, 21:34 اليمن
موقع إضاءات الإخباري

 

إعداد/عبده بغيل
يوم الإثنين 16-11-2020

المشهد السياسي

الرئيس المشاط  يعزي الرئيس السوري في وفاة وليد المعلم


بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، في وفاة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم.


رئيس الوفد الوطني يُشيد بالدول التي أوقفت بيع السلاح للنظام السعودي


أشاد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام، الاثنين، بالدول التي اتخذت خطوات لوقف بيع السلاح للنظام السعودي.وقال عبدالسلام في تغريدة لهُ عبر حسابه على تويتر "نعبر عن تقديرنا للدول التي اتخذت خطوات لوقف بيع السلاح للنظام السعودي (قاتل أطفال اليمن)".

ودعا رئيس الوفد الوطني باقي الدول إلى اتخاذ ذات الخطوة كأقل موقف إنساني في مواجهة هذه العدوانية المتوحشة التي هي خطر على الأمن والاستقرار الدوليين.

وكان وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، شن أمس الأحد هجومًا حادًا على ألمانيا بسبب قرارها حظر بيع الأسلحة إلى بلاده.

وقال الجبير في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية: "السعودية لا تحتاج أيضًا إلى معدات عسكرية ألمانية، وفكرة وقف بيع الأسلحة للسعودية بسبب حرب اليمن أعتقد أنها غير منطقية".

يُذكر أن طرفا الائتلاف الحاكم في ألمانيا بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل اتفقا في معاهدة الائتلاف، في مارس 2018، على وقف تصدير السلاح لكل الأطراف المشاركة "بشكل مباشر" في حرب اليمن.

ابطال الجيش واللجان يصدون محاولة تسلل لقوى العدوان غرب مدينة الدريهمي بالحديدة

اقدم مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في الحديدة، اليوم الاثنين، على محاولة تسلل تجاه قرية الحائط غرب مدينة الدريهمي، في تصعيد وخرق جديد لاتفاق السويد.
وأوضح مصدر عسكري أن قوى العدوان حاولت القيام بعملية تسلل تجاه قرية الحائط غرب مدينة الدريهمي مع تمشيط مكثف بمختلف الأسلحة. مؤكداً إفشال أبطال الجيش واللجان الشعبية لمحاولة المرتزقة.

يشار إلى أن خروقات قوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغت 184 خرقًا تضمنت تحليق وغارات لطيران تجسسي تابع للعدوان على الدريهمي.

المشهد العسكري
صنعاء.. الإفراج عن 18 من المغرر بهم

 18 من المخدوعين أٌفرج عنهم  اليوم بصنعاء  و الذين تم التحفظ عليهم من قبل الأجهزة الأمنية بعد استيعابهم من قبل تحالف العدوان ومرتزقته.
وخلال الإفراج أوضح مدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد الركن علي محمد أبو حليقة أن الإفراج عن المخدوعين يأتي بناءً على توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي وتعليمات رئيس هيئة الأركان العامة ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع .
وأكد أن تحالف العدوان يسعى لاستقطاب المخدوعين للقتال نيابة عنه والزج بهم إلى محارق الموت .. مشيراً إلى أن قرار العفو العام يأتي في إطار حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على حقن دماء أبناء اليمن وتفويت الفرصة على أعداء الوطن المتربصين بالأمن والاستقرار والسكينة العامة.
ودعا العميد أبو حليقة بقية المخدوعين إلى العودة للصف الوطني وترك العدو يلاقي مصيره المحتوم على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية.
وأشار إلى أن المفرج عنهم تم إعادة تأهيلهم بدورات تخصصية هدفت لتصحيح المفاهيم المغلوطة التي زرعها العدو في عقولهم.
فيما عبر المفرج عنهم عن امتنانهم للقيادة الثورية والسياسية العليا على إصدار قرار العفو العام .. مؤكدين استعدادهم التحرك للجبهات لمواجهة البغاة والمعتدين من تحالف العدوان.
ودعوا من لا يزالون في صف العدوان العودة إلى الصف الوطني وترك المحتلين وعملائهم.

شارك