القائمة الرئيسية

وزارة الصحة الألمانية تعلن موعد برنامج التطعيم ضد كورونا الشهر القادم

23-11-2020, 03:10 اللقاح الألماني وكورنا
موقع إضاءات الإخباري

 

وزير الصحة الألماني: برنامج التطعيم ضد كورونا قد يبدأ الشهر المقبل

 

أعلن وزير الصحة الألماني ينس سبان أن بلاده قد تبدأ برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا الشهر المقبل

وقال سبان في مقابلة صحفية: "هناك ما يدعو للتفاؤل بأنه ستكون هناك موافقة على لقاح في أوروبا هذا العام. بعد ذلك يمكننا أن نبدأ على الفور بحملات التطعيم".

 

ولفت إلى أنه طلب من الأجهزة المعنية في البلاد أن تكون مراكز التطعيم جاهزة بحلول منتصف ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أن هذا يسير على ما يرام.

 

توقع ديفيد نابارو مبعوث منظمة الصحة العالمية الخاص بفيروس كورونا موجة ثالثة من الجائحة في أوروبا في أوائل عام 2021، إذا كررت الحكومات ما قال إنه تقاعس عن القيام بما يلزم لمنع الموجة الثانية.

حيث صرح في مقابلة مع صحيفة سويسرية :

"الآن نواجه الموجة الثانية. إذا لم تعمل (الحكومات) على تجهيز البنية التحتية اللازمة فستكون لدينا موجة ثالثة في أوائل العام المقبل".

 

هذا وأكد وزير الصحة الألماني  سبان أن ألمانيا حجزت أكثر من 300 مليون جرعة من اللقاحات عبر المفوضية الأوروبية والعقود والخيارات الثنائية.

 

الجدير بالذكر أن  أوروبا  شهدت انخفاضا لفترة وجيزة في معدلات الإصابة التي عاودت الارتفاع مرة أخرى حاليا.

 

 أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني اليوم الأحد أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت 15741 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في غضون 24 ساعة

 

. وبحسب المعهد، يقل هذا العدد عما تم تسجيله قبل أسبوع بإجمالي 1206 حالات؛ حيث تم تسجيل إجمالي 16947 إصابة جديدة بالفيروس يوم الأحد الماضي.

 

وسجل المعهد أعلى مستوى لحالات الإصابة يوم الجمعة الماضي بإجمالي 23648 حالة إصابة.

أوضح المعهد اليوم أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا بلغ حتى الآن 918 ألف و269 حالة إصابة،

وارتفع عدد الوفيات إلى إجمالي 14022 حالة وفاة،

وبحسب تقديرات المعهد، تعافى من الفيروس حتى الآن نحو 603 آلاف 800 شخص.

 

وبحسب شركتي فايزر الأميركية لصناعة الأدوية وشريكتها شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية بيونتك فان اللقاح فعال بنسبة 90% ضد كوفيد -19 بحسب التجربة الواسعة النطاق للمرحلة الثالثة التي لا تزال جارية  وقال أوغور شاهين  العالم الألماني ذي الأصل التركي -الذي يقف وراء لقاح شركتي فايزر (Pfizer) وبيونتك (BioNTech)-  إنه واثق من أن منتجه يمكنه "ضرب الفيروس على رأسه"، ووضع حد للوباء الذي جعل العالم رهينة في عام 2020، وذلك في تصريحات خاصة لصحيفة الغارديان (The guardian) البريطانية.

 

المصدر

وكالات ألمانية 

شارك