القائمة الرئيسية

كم تسعيرة الدولار في لبنان.. سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الخميس 26-11-2020 سعر الليرة اللبنانية في السوق السوداء والبنك المركزي

26-11-2020, 00:26 كم تسعيرة الدولار في لبنان.. سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الخميس 26-11-2020 سعر الليرة اللبنانية في السوق السوداء والبنك المركزي
موقع اضاءات

يهتم اللبنانيون في الصباح المبكر في سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار وسعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية اليوم الخميس 26-11-2020 في السوق السوداء الغير الرسمية وارتفع الدولار في لبنان وسجل سعر الدولار في لبنان  في السوق السوداء شراء 8250 ليرة لبنانية وبلغ سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية بيع 8325 ليرة لبنانية،

واستقر سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي اللبناني عند 1507 ليرة لبنانية. وحدد البنك المركزي قيمة سعر الدولار عند السحوبات فبلغت 3900 ليرة لبنانية.

سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية اليوم الخميس 26-11-2020 في السوق السوداء

ويبحث اللبنانيون على مؤشر سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء  ويرصد لكم موقع اضاءات في تقرير اقتصادي يشمل نشرة سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في تعاملات السوق السوداء في الأسواق المحلية لبنانية.

واليوم الخميس، أعلنت نقابة الصرافين لبنانيين،  أن سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية سجل سعر الدولار شراء 3850 ليرة لبنانية، وبلغ سعر البيع 3900 ليرة لبنانية.

وارتفع سعر اليورو الأوروبي مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء الغير الرسمية شراء 9801 ليرة لبنانية، وبيع 9890 ليرة لبنانية.

ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية بعد فرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية كان أخرها فرض عقوبات على جبران باسيل، وتأثرت العملة اللبنانية مقابل العملة الخضراء بالعقوبات الأمريكية وانهارت العملة اللبنانية..

سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء الآن اليوم الخميس 26-11-2020

ويرصد موقع اضاءات في القسم الاقتصادي كافة اسعار الليرة اللبنانية مقابل الدولار في لبنان في كافة الأماكن حسب االجدول:

الدولار في لبنان شراء مبيع
 سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء 8250 ليرة لبنانية 8325 ليرة لبنانية
سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في البنك المركزي 1506.7 ليرة لبنانية -----
سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية لدى نقابة الصرافين 3850 ليرة لبنانية 3900 ليرة لبنانية

ووجّه رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون الثلاثاء رسالة إلى البرلمان يحثه فيه على التعاون لتحقيق التدقيق المالي الجنائي. 

رسالة عون جاءت عقب انسحاب الشركة المتخصصة الأسبوع الماضي لعدم حصولها على المستندات الكافية من المصرف المركزي الذي يتسلّح بقانون السرية المصرفية.

وقال عون في رسالته: "يجب التعاون مع السلطة الإجرائية لتمكين الدولة من إجراء التدقيق المحاسبي الجنائي في حسابات مصرف لبنان والتدقيق ينسحب إلى سائر مرافق الدولة العامة تحقيقاً للإصلاح المنشود وبرامج المساعدات".

ومنذ عام 2019 يشهد لبنان انهياراً اقتصادياً وأزمة مفتوحة على كل الاحتمالات مع انهيار قيمة الليرة إلى مستوى غير مسبوق فيما تخلفت الدولة في مارس/آذار الماضي عن دفع ديونها الخارجية.

ورغم أن الحكومة بدأت مفاوضات مع صندوق النقد الدولي لكن عادت وتوقفت بعد نتيجة الخلاف بين المفاوضين اللبنانيين الذين يمثلون الحكومة ومصرف لبنان على خلفية تقديراتهم لحجم الخسائر.

 

شارك