القائمة الرئيسية

حصاد اليمن الاخباري ليوم الجمعة 27-11-2020\عبده بغيل

28-11-2020, 01:16 عدوان صهيوسعوودي على صنعاء
موقع إضاءات الإخباري

 

تقرير/عبده بغيل 

قائد الثورة يؤكد في لقاء بالحكومة أهمية استشعار الجميع للمسؤولية


 أكد قائد الثورة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي  على أهميتها وضرورة تحديد الأولويات الواقعية والحقيقية التي تواجه التحديات وتحقق الطموح وتراعي الواقع والظروف.واكد في اختتمت اليوم بصنعاء الورشة الثانية ضمن سلسلة ورش لإنجاز خطة الحكومة للعام2021م
 وشدد  قائد الثورة على أهمية الإستشعار للمسؤولية في جميع الأعمال ضمن مسؤولية الإنسان المؤمن لتحقيق السنن الإلهية في استخلاف الله له في الأرض.. مقارنا بين الحضارة الإسلامية من حيث صلاحيتها واستمراريتها ورعايتها للإنسان وخدمة الشعوب وبين الحضارة الغربية.
واستعرض قائد الثورة، نماذج من الآثار السلبية لها على الإنسان والحياة باعتبارها قائمة على الإستغلال والإمتهان ومنفصلة عن القيم والمبادئ والفطرة السليمة.
كما أكد أهمية العمل الصالح في مقام المسؤولية باعتباره ثمرة الإيمان فالإيمان ينتج عملا صالحا وليس هناك عمل صالح ليس له أرضية إيمانية ينطلق منها.
وتطرق السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، إلى عوامل من أهم عوامل النجاح في الأعمال ومن أبرزها التوفيق والرعاية والعون من الله الذي يجسده الارتباط  الإيماني والعلاقة القوية مع الله.. مضيفا بأن الرؤية الواضحة والخطة الواقعية وتحديد الأولويات المهمة المرتكزة على التأهيل والتفقد والمتابعة والمراجعة والرقابة والتقييم تمثل عاملا آخر من عوامل النجاح .
وأشار إلى أهمية تجسيد الهوية الإيمانية باعتبارها الأهم في مقام المسؤولية وأن المسؤول ليس منفصلا عن الهوية الإيمانية أو انه لا يحتاج إليها بعيدا عن المظاهر والقشور التي لا تعبر عن الإسلام وأصالته وشوهت الإسلام في العديد من البلدان ولم تقدم أي خدمات أو رعاية أو عناية لشعوبها باعتبار الإسلام في أصالته هو عمل يخدم الأمة ويقوم على رعايتها.
وأكد السيد القائد أهمية التنسيق بين جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها في إطار المسؤولية الجامعة باعتبارها تكاملية وأن المسؤولية في هذا الظرف وفي ظل التحديات القائمة والعدوان الجائر على البلد تعتبر شرفا للمسؤول أن يكون له دور في مواجهة التحديات القائمة وباعتبارها مقاما للعطاء والبذل والتضحية وليست منصبا للأخذ وتحقيق المكاسب الشخصية.
ودعا قائد الثورة في ختام اللقاء جميع المسؤولين في الدولة للقيام بواجبهم في خدمة الشعب اليمني الصابر الصامد .. متمنيا التوفيق له ولهم في جميع أعمالهم مشددا على الاستمرار في التأهيل والتدريب وإقامة الورش المستمرة.
من جانبه أكد رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور أهمية هذه الورش وضرورة استمرارها مقدما الشكر للقائمين والمنظمين لها  مشيدا بالمخرجات الهامة التي انبثقت عنها وضرورة إقامة مثل هذه الورش .
ولفت إلى أن الحكومة ستعمل جاهدة على تنفيذ الأولويات التي سيتم إقرارها ضمن مخرجات الورشة وأن رئاسة الوزراء ستضطلع بدورها في متابعة تنفيذ تلك المخرجات على أرض الواقع وتكثيف التنسيق بين جميع الجهات الحكومية والمؤسسات التابعة لها.
حضر اللقاء عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي ونائبا رئيس مجلس النواب عبد السلام هشول وعبد الرحمن الجماعي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ومدير مكتب السيد القائد سفر الصوفي بالإضافة إلى جميع أعضاء الحكومة وزراء ونواب الوزراء ورؤساء المؤسسات والهيئات في الرئاسة والحكومة والأجهزة الرقابية.

  

رئيس الوفد الوطني: لا جديد في قصف صنعاء والمحافظات إلا استمرار الرد حتى توقف العدوان والحصار

 
قال رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام إنه لا جديد في قصف صنعاء وبقية المحافظات اليمنية إلا التأكيد على أهمية استمرار الرد والردع حتى توقف العدوان وفك الحصار".
وأضاف عبد السلام في تغريدة له اليوم الجمعة، "فيما يظن تحالف العدوان أنه سيغير شيئا من مسار مواجهته فإنه ينسى أن 6 سنوات كاملة من القصف الوحشي لم تزد اليمنيين إلا صلابة وتماسكا وقوة بفضل الله ورعايته".

وكان طيران العدوان السعودي الأمريكي شن في وقت سابق اليوم عشرات الغارات على العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء وعمران والحديدة.


سياسي أنصار الله يدين اغتيال العالم النووي زاده ويؤكد حق طهران في الرد

 بعث المكتب السياسي لأنصار الله برقية عزاء ومواساة للجمهورية الإسلامية في إيران باستشهاد العالم النووي محسن فخري زاده.
وأدان سياسي أنصار الله في بيان، اليوم الجمعة، عملية الاغتيال التي تعرض لها العالم النووي محسن فخري زاده، مؤكدًا حق طهران في الرد على كل من دبر ونفذ الجريمة.

وأشار إلى أن جرائم اغتيال علماء كبار بحجم زاده تندرج ضمن مساعي إفقاد الأمة خبرات علمية يريدها الأعداء حكرا عليهم، وسيفشلون بإذن الله.

 

استشهاد وجرح مواطنين اثنين في غارات العدوان على العاصمة صنعاء


استشهد مواطن وأصيب آخر بجروح، اليوم الجمعة، جراء غارات العدوان السعودي الأمريكي على منطقة عطان السكنية بالعاصمة صنعاء،
وشن طيران العدوان، في وقت سابق اليوم الجمعة، 17 غارة على العاصمة صنعاء ومحيطها، منها غارة على منطقة عطان و 3 غارات على الكلية الحربية، وغارة على منطقة الحفا بالعاصمة.

وفي محافظة صنعاء استهدف الطيران المعادي بـ 3 غارات جبل عيبان في مديرية بني مطر، و4 غارات منطقة الصمع بمديرية أرحب، و3 غارات على منطقة ريمة حُميد وغارتين على منطقة جربان بمديرية سنحان.

ونفقت عدد من الخيول العربية الأصيلة، في غارات طيران العدوان السعودي الأمريكي التي استهدفت الاسطبلات في الكلية الحربية.

 

اتحاد الفروسية يدين استهداف طيران العدوان لجناح الفروسية بصنعاء

أدان الاتحاد اليمني للفروسية والهجن غارات طيران العدوان السعودي الأمريكي التي استهدفت جناح الفروسية بالكلية الحربية بالعاصمة صنعاء.
وطالب اتحاد الفروسية في بيان المنظمات الدولية والحقوقية بإدانة جريمة استهداف العدوان لإسطبلات الخيول بالكلية الحربية والذي أدى إلى نفوق 30 من الخيول العربية الأصيلة، وتدمير مرافق جناح الفروسية.

واعتبر رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية صدام ناصر آل راشد قصف طيران العدوان، لجناح الفروسية واسطبلات الخيول، استهداف متعمد للخيول العربية الأصيلة.

وأكد ضرورة الوقوف إلى جانب جناح الفروسية بالكلية الحربية والذي يتعرض بين الفينة والأخرى لقصف واستهداف من قبل طيران العدوان، والعمل على إنقاذ ما تبقى من الخيول العربية الأصيلة التي يتم استهدافها بصورة همجية.

يشار إلى أن فرسان الكلية الحربية أحمد شليل، محمد شليل، وسام العباسي والعزي الآنسي تعرضوا لإصابات مختلفة.

وقفات احتجاجية حاشدة بالحديدة للتنديد بالتطبيع السعودي مع كيان العدو الإسرائيلي


نظمت بمديريات محافظة الحديدة اليوم عقب صلاة الجمعة وقفات احتجاجية حاشدة تحت شعار "مسارعة النظام السعودي في التطبيع العلني مع الصهاينة واستقبال نتنياهو جريمة كبرى بحق الأمة الإسلامية".
واستنكر المشاركون في الوقفات استمرار جرائم تحالف العدوان بحق الشعب اليمني وما أقدم عليه النظام السعودي من ترحيب واستقبال علني ورسمي لرئيس الوزراء الصهيوني "نتنياهو" قاتل الأطفال في فلسطين ومدنس المقدسات الإسلامية.

واعتبروا ذلك الاستقبال والترحيب جريمة كبرى في حق الأمة الإسلامية وخيانة لله ولرسوله وللمؤمنين وخيانة لدماء الشهداء والمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وأكدوا رفضهم القاطع للتطبيع والذي يأتي ضمن صفقة القرن المشؤمة التي يروج لها الخونة من الزعماء والملوك الذين ارتضوا لأنفسهم أن يكونوا أحذية وخداما للمشروع الاستكباري الغربي الذي يرأسه أئمة الكفر والضلال.

كما أكدوا وقوفهم مع القضية الفلسطينية ورفضهم للتطبيع الذي يروج له الخونة والعملاء الذين ارتضوا لأنفسهم أن يكونوا أحذية وخداما للمشروع الاستكباري الغربي الذي ترأسه أئمة الكفر والضلال.

وباركت بيانات صادرة عن الوقفات الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات والضربات الصاروخية التي حققتها قوة الردع الصاروخية والطيران المسير في عمق العدو السعودي الجبان هذا الأسبوع مما جعله يهرول مستنجدا بأسياده الأمريكان وكيان العدو الصهيوني من هذه الضربات الموجعة.

ودعت البيانات جميع فئات الشعب اليمني الى الاستجابة والتحرك الجاد كل من موقعه لرفد الجبهات بالمال والرجال حتى يستكمل الشعب هزيمة العدوان بعون الله وتأييده.

وأكدت البيانات على أهمية الاصطفاف والوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان والوقوف خلف القيادتين الثورية والسياسية دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره والمضي في طريق الحرية والعزة والكرامة حتى يتحقق النصر المؤزر.

شارك في الوقفات عدد من قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية بالمديريات.


المحبشي: غارات اليوم تثبت انتهاء بنك الأهداف لدى قوى العدوان كونها استهدفت مناطق قصفت سابقا
: أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبد الوهاب المحبشي، اليوم الجمعة، أن غارات اليوم تثبت انتهاء بنك الأهداف لدى قوى العدوان كونها استهدفت مناطق قصفت سابقا.
وقال المحبشي في مداخلة مع المسيرة تعليقًا على تصعيد قوى العدوان، إن "الاتفاقيات الدولية للأسف تكون ملزمة للمعتدى عليه، والسعودية تدوس على اتفاق السويد بغاراتها على الحديدة.

وكان طيران العدوان شن في وقت سابق اليوم قصفا هستيريا بأكثر من 20 غارة على صنعاء العاصمة والمحافظة و6 غارات على الحديدة و10 على مديرية سفيان بمحافظة عمران.

مدير شركة النفط: 56 مليون دولار غرامات تأخير السفن النفطية خلال نصف عام

 أكد المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي، أن غرامات تأخير سفن المشتقات النفطية واحتجازها من قبل العدوان خلال نصف عام تجاوزت 56 مليون دولار ما يعادل 34 مليار ريال.
وأشار الأضرعي خلال الوقفة الاحتجاجية لموظفي ونقابيي شركة النفط اليمنية اليوم  الجمعة، أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء في جمعة " 600 يوم من القرصنة والصمت العالمي المشين "، إلى أن تلك الغرامات تعتبر تكاليف إضافية يتكبدها أبناء الشعب اليمني.

وقال " يكتمل اليوم نصف عام منذ تصاعد وتيرة الاحتجاز منذ أواخر مايو 2020م والقرصنة البحرية من قبل العدوان على سفن الوقود".

وأوضح المدير التنفيذي للشركة أن نسبة الكميات المفرج عنها خلال ستة أشهر 23 بالمائة من الاحتياج الفعلي في الوضع التمويني الطبيعي.. مبينا أن الكميات المفرج عنها 360 ألف طن وذلك من إجمالي الاحتياج الفعلي مليون و542 ألف طن في الوضع التمويني الطبيعي.

وأفاد بأنه توجد حالياً عشر سفن مشتقات نفطية محتجزة أمام جيزان أولاها السفينة بندج فكتوري التي وصلت فترة احتجازها ثمانية أشهر ما يعكس إجرام قوى تحالف العدوان والصمت الأممي المشين.

وبين أن السفينة بندج فكتوري تكبدت أكثر من خمسة ملايين دولار غرامات بنسبة تتجاوز 70 بالمائة من قيمة الشحنة المحملة عليها.

ولفت الأضرعي إلى أن الشعب اليمني عانى كثيرا خلال النصف الأول من العام الجاري نتيجة الأزمات والاختناقات التموينية في المشتقات النفطية بسبب تحالف العدوان الذي استمر في أعمال القرصنة.. مبينا أن الخسائر غير المباشرة تجاوزت أثنين مليار دولار بسبب أعمال القرصنة على سفن المشتقات النفطية.

وحمًل المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية، الأمم المتحدة وقوى العدوان كامل المسئولية فيما ستؤول إليه الأوضاع خلال الأيام القادمة بسبب استمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن الوقود.

ودعا شعوب العالم للتضامن مع مظلومية الشعب اليمني والمطالبة بإيقاف القرصنة البحرية والإفراج عن سفن الوقود ومنع احتجازها مستقبلا.

فيما طالب بيان صادر عن اللجان النقابية بشركة النفط اليمنية بضرورة إطلاق السفن النفطية المحتجزة وضمان عدم احتجازها في المستقبل، وتحييد شركة النفط ومنشآتها ومحطاتها ومحطات وكلائها من الاستهداف وكذا رفع الحظر عن ميناء رأس عيسى ومطار صنعاء الدولي.

وندد البيان بالصمت الأممي إزاء احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان.

وأكد استمرار تنظيم الوقفات والاعتصامات أمام مكتب الأمم المتحدة حتى الإفراج عن جميع سفن المشتقات النفطية ومنع استهداف الشركة ووكلائها ورفع الحصار على الموانئ والمطارات.

شارك