القائمة الرئيسية

عن بيان حركتي أبناء البلد وكفاح...كتب أبو فاخر/ موقف فلسطيني شجاع... ونداء وطني أصيل ..

01-12-2020, 06:36 عن بيان حركتي أبناء البلد وكفاح
موقع اضاءات الاخباري

 

إثر عودة سلطة الحكم الإداري الذاتي الى مسارها السابق الفاشل والمخزي , أصدرت حركتي أبناء البلد , وكفاح من الأرض المحتلة عام 1948 بياناً تطرقت فيه الى المخاطر التي تحدق بقضة فلسطين .
وهذا البيان من وجهة نظرنا ليس بياناً كباقي البيانات التي تأتي في المناسبات تدين وتستنكر وتشجب ..ولا يجوز التعاطي معه كبيان لأخذ العلم أو يصلح للأرشيف أو يوضع بالأدراج , فالمسؤولية الوطنية تقتضي قراءته بدقة وإمعان وقراءته في اللحظة السياسية التي جاء البيان بها  وقراءته تعبيراً عن  نبض شعبنا المحتل من ارضنا الفلسطينية المحتلة عام 1948 وبعد أكثر من 7 عقود على إقامة الكيان الصهيوني.
واذ تزامن صدور هذا البيان المشترك مع حلول ذكرى التقسيم المشؤوم فإن في هذا دلالة هامة , فعودة سلطة الحكم الإداري الذاتي الى مسارها الفاشل الذي تسبب بالويلات لشعبنا وقضيته وتراجعه المتكرر عن ما يسمى (الوحدة الوطنية ) يعد تأكيداً أن السلطة قامت من أجل  خدمة وتكريس الإحتلال وشرعنة الإستيطان كما ال48 وفي هذا بيعٌ للقضية بثمن بخس.
لقد أظهر البيان المشترك مخاطر التطبيع والمطبعين العرب في الخليج والسودان على الأمن القومي للأمة كلها, لقد رفعت الحركتين المناضلتين صوت شعبنا المرابط الصامد داخل فلسطين المحتلة عام 1948 , وأظهرتا ضرورة تشكيل جبهة وطنية لعموم الشعب الفلسطيني تقوم على أساس العودة للمربع الأول منذ عام 1964, وإذ تحي حركة فتح الإنتفاضة هذا الصوت الحر الأبي النابع من إرادة شعبنا الفلسطيني المرابط على أرض فلسطين التاريخية الذي يواجه بشجاعة مشهودة جرائم العدو وغطرسته وعدوانيته وقوانينه الجائرة التعسفية فإنها تؤكد على وحدة شعبنا ووحدة القضية والمصير . 
لقد جاء هذا الصوت المنادي بوحدة وطنية شعبية كفاحية عبر جبهة وطنية لعموم الشعب الفلسطيني متطابقاً مع موقف الحركة ورؤيتها لسبل حماية قضية فلسطين من براثن التصفية وحماية هوية شعبنا الوطنية التي تبلورت ونمت وبرزت بشكل ساطع على أرضية الصراع مع العدو . 
ويعد هذا الموقف أيها الأخوة المناضلون موقفاً شجاعاً مشرفاً ونداءً وطنياً أصيلاً ومبادرة كفاحية واعية ومسؤولة تستحق التقدير والتفاعل , فلتتشابك الأيادي ومعاً على هذا الدرب

شارك