القائمة الرئيسية

حصاد اليمن الاخباري ليوم الاربعاء 09-12-2020\عبده بغيل 

10-12-2020, 02:19 العرس الجماعي في اليمن
موقع إضاءات الإخباري

 

تقرير/عبده بغيل


قائد الثورة اليمنية, في رسالة للعدوان .. مهما كانت جرائمكم فنحن مستمرون في مسيرة حياتنا.

 أكد قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في كلمةً له خلال احتفالية العرس الجماعي ل3300عريس وعروس بالعاصمة اليمنية صنعاء الاربعاء 
إن "شعبنا منذ بداية العدوان صمد في ميادين القتال وصمد في كل مجالات الحياة مع أنه يواجه في كل مجال جبهة يقارع فيها قوى العدوان"، مشيرًا إلى أن عجلة الحياة مستمرة في التحرك في شعبنا الصامد الثابت لأنه استمد ثباته من اعتماده على الله.

ولفت السيد إلى أن عرس اليوم يمثل رسالة لتحالف العدوان أنه مهما كانت جرائمكم فنحن مستمرون في مسيرة حياتنا.

وأوضح قائد الثورة أن مثل هذه الفعاليات تظهر القيمة العالية والأهمية الكبيرة للتكافل الاجتماعي في الإسلام وعلى رأسه الزكاة.

وبين السيد عبدالملك أن إخراج الزكاة يساهم في حل المشاكل وتعزيز الأخوة والاستقرار والترابط الاجتماعي، مؤكدًا على أهمية العناية بالتكافل الاجتماعي كشعب يمني مسلم.

وأشار السيد إلى أن هيئة الزكاة تقوم بجهد كبير في العناية بهذا الركن المهم وتصريفه في مصارفه الشرعية، داعيا إلى مساندة هيئة الزكاة من الدولة والقضاء وكل الجهات المعنية بهذا الأمر كي تقوم الهيئة  بواجباتها.

وتابع بالقول إن "إخراج الزكاة هو البديل عن الحاجة للمنظمات الأجنبية التي تعمل وفق أجندات خاضعة لتأثير سياسي وأمني والابتزاز الدولي".

الخارجية الإيرانية تفرض عقوبات على السفير الأمريكي في اليمن


وزارة الخارجية الإيرانية فرضت   الأربعاء، عقوبات على السفير الأمريكي في اليمن كريستوفر هنزل، وأدرجت اسمه على قائمة الحظر الإيرانية.
وقالت الخارجية الإيرانية في بيان إن "السفير الأمريكي في اليمن ساهم في قيادة الحرب وقتل الأبرياء ودعم التحالف المعتدي بالسلاح والمال والموقف السياسي".

وأشارت إلى أن "السفير الأمريكي في اليمن ساهم في استمرار العقوبات القاسية واللاإنسانية ضد الشعب اليمني ولعب دورا في السيناريو المشؤوم لتقسيم اليمن وكذلك الأعمال التخريبية لإيقاف التسوية السياسية للأزمة اليمنية"، كما ذكرت أن السفير الأمريكي تسبب بكارثة إنسانية في اليمن وإحداث أكبر مأساة في القرن.

ويأتي فرض الجمهورية الإسلامية في إيران عقوبات على السفير الأمريكي في اليمن ردا على فرض واشنطن عقوبات على سفيرها في صنعاء حسن إيرلو.

يشار إلى أن السفير الإيراني لدى اليمن حسن إيرلو قال في وقت سابق إنّ "دور الولايات المتحدة البارز في الجرائم ضد شعوب المنطقة وخاصة اليمنيين واضح".

وذكر السفير الإيراني في تغريدة له أنّ "ما يحدث من حصار وعدوان من النظام السعودي للشعب اليمني هو مجرد تنفيذ للسياسات الصهيونية الأميركية وأوامرها في الحرب ضد الشعب اليمني".


صنعاء تحتفي باليوم العربي والعالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

تحت شعار يوم للجميع ..نظم مركز النور لرعاية وتأهيل المكفوفين اليوم بصنعاء، حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة اليومين العربي والعالمي للأشخاص ذوي الإعاقة،وفي الفعالية اكد وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع، اهتمام قيادة الوزارة وإدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بمركز النور للمكفوفين والطلاب الدارسين فيه.

وثمن جهود إدارة المركز واهتمامها بالطلاب وتوفير احتياجاتهم.. مشيراً إلى أنه سيتم التوجيه بتوفير الاحتياجات اللازمة والضرورية والعمل على حل أي إشكاليات وعقبات تواجه المركز والطلاب الملتحقين به.
وفي الحفل الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع التنمية الاجتماعية يحيى قرواش ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بأمانة العاصمة حمود النقيب والوكيل المساعد بالوزارة لطف العلايا، تطرق مدير مركز النور حسن اسماعيل إلى الأنشطة الصفية واللاصفية التي تقام لشريحة المكفوفين الملتحقين بالمركز والتي تعزز مهاراتهم وتصقل مواهبهم.

وأكد أن المركز يضم الكثير من حفظة القرآن الكريم والموهوبين في مجالات الخطابة والشعر والإلقاء وغيرها من المجالات.. لافتاً إلى دور المركز في تخريج الطلاب وهم متسلحين بالعلم والمعرفة وقادرين على المساهمة في تنمية المجتمع.

شارك