القائمة الرئيسية

خاص لإضاءات- تواصل إجراءات عودة الأهالي إلى مخيم اليرموك جنوب دمشق

22-12-2020, 18:01 عودة الأهالي إلى مخيم اليرموك
موقع اضاءات الإخباري

رغم الدمار الذي خلفته سنوات الحرب عادت خلال الاسابيع الماضية عشرات العائلات الى منازلها في مخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق  حيث تتواصل الإجراءات لعودة الأهالي وفق خطة اعدتها الحكومة السورية وعلى مراحل على ان تشمل المرحلة الاولى عودة 100 الف شخص.

حركة العودة بدت خجولة بعض الشيء إلا أن من عاد من هذه العائلات تقول إن وجودها في منزلها يخفف أعباء النزوح وتكاليف المعيشة التي أصبحت غاية في الصعوبة مع ارتفاع اسعار العقارات وإيجارات البيوت في باقي ضواحي دمشق .

بعض الأسر هجرت عن المخيم بفعل الإرهاب منذ العام 2012 عادت إلى منازلها اليوم ووجدته صالحا للسكن فبدأت بالعمل على إصلاحه وترميمه استعدادا لمرحلة جديدة من حياتها عنوانها الأمل بما هو أفضل .

الحياة بدأت تضج من جديد في شوارع اليرموك حياة بدت مؤشراتها خجولة  بعض الشيء إلا انها وكما يقول من عاد إنهم قادرون بإرادتهم على إعادة الحياة إلى المخيم الذي كان ولا يزال رمزا من رموز صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بحق العودة.

يشار إلى انه ووفق الخطة الحكومية لإعادة اهالي مخيم اليرموك سيُسمح بعودة أصحاب المنازل غير المدمرة والصالحة للسكن، بالإضافة إلى المنازل التي تحتاج إلى الترميم، بشرط تقديم الأوراق الثبوتية لملكية السكن.

 

شارك