القائمة الرئيسية

بالفيديو والصور الفيلم السوري السينمائي الطويل "لآخر العمر " يرى النور قريبا

30-12-2020, 04:57 فيلم لآخر العمر
إضاءات

دمشق

 

أطلقت وزارة الإعلام السورية عرضا خاصا للفيلم السينمائي الطويل "لآخر العمر" في دار الأسد للثقافة والفنون والذي يسلط الضوء على بطولات الجيش العربي السوري وما تعرض له الإعلاميون السوريون خلال توثيقهم لبطولات الجيش وتعرية إجرام الإرهاب .

 

وحضر العرض الخاص رئيس مجلس الوزراء، المهندس حسين عرنوس، وعضو القيادة المركزية للحزب، مهدي دخل الله، رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام، وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس الشعب ومديرو المؤسسات الإعلامية وحشد من الإعلاميين والفنانين، وفقا لوكالة الأنباء السورية 

"لآخر العمر”، هو أحدث أفلام المخرج باسل الخطيب  وهو من الأفلام الروائية الطويلة عن قصة مستوحاة من وقائع حقيقية جرت خلال الحرب السورية ضد إرهاب داعش، مسلطا الضوء على التضحيات التي قدّمها الصحافيون السوريون في نقلهم للأحداث الدامية خلال تلك الفترة. والفيلم يصنّف ضمن نمط الدراما الإنسانية

 

وفي كلمة له قال وزير الإعلام عماد سارة أن الفيلم يجسد بطولات الجيش العربي السوري  إضافة إلى تضحيات شهداء وجرحى الإعلام الوطني السوري خلال سنوات الحرب على سورية والذين بلغ عددهم أربعين شهيدا وستين جريحا".

والفيلم من تأليف سامر محمد إسماعيل وإخراج باسل الخطيب وإنتاج مديرية الإنتاج التلفزيوني في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بمشاركة نخبة من الممثلين السوريين.

 

هذا وقد وكشف المخرج باسل الخطيب عن وجود أعمال سينمائية ودرامية قادمة تسلط الضوء على العشرات من الوقائع التي عاشها الشعب السوري في زمن الحرب، معتبرا أن تقديم ما عاناه الشعب السوري خلال سنوات الحرب واجب ومسؤولية على كل فنان سوري تجاه بلده وجيشه وإعلامه وثقافته.

 

 

 

 

شارك