القائمة الرئيسية

ترافقها الشرطة الروسية....القوافل التجارية تتحرك مجددا على طريق m4 في سوريا

31-12-2020, 14:38
موقع اضاءات الاخباري

أعلن محافظ الحسكة السورية اللواء غسان خليل أنه بالتعاون والتنسيق مع القاعدة العسكرية الروسية في مدينة القامشلي، سيتم إعادة تشغيل القوافل المدنية والتجارية على الطريق الدولي (الحسكة- الرقة- حلب/ M4)، بعد توقفها لعدة أيام جراء المعارك المشتعلة بين الميليشات “التركمانية” و”الكردية” المواليتين للجيشين التركي والأمريكي على التوالي.

 

وقال المحافظ إن الاتفاق تم على عودة الدوريات الشرطة الروسية بالقيام بترفيق المواطنين المسافرين من بلدة تل تمر إلى عين عيسى وبالعكس وذلك بدءا من الساعة الثامنة من صباح يوم الخميس 31 كانون الأول حسب ما نقلت سبوتنيك.

 

وكانت حركة السفر والتجارة قد توقفت بالكامل منذ 10 أيام على الطريق الدولي (M4) جراء اشتعال المعارك بين الميليشيات “التركمانية” و”الكردية” في محيط مقطعه الاستراتيجي (تل تمر “ريف الحسكة”/ عين عيسى “ريف الرقة”).

 

وأوضح المحافظ إن عدد القوافل التي سيتم مرافقتها وتسيرها بحماية الشرطة الروسية سيتوقف على عدد المسافرين الراغبين بسلوك الطريق الدولي (M4) للوصول إلى مدينة عيسى بريف الرقة الشمالي من تل تمر أو بالعكس، مضيفاً بأنها خطوة جيدة وأنهم بانتظار التطورات القادمة.

شارك