القائمة الرئيسية

شقيقة الهذلول: سعود القحطاني عذب لجين وهددها بالقتل

31-12-2020, 21:32
موقع اضاءات الاخباري

اتهمت لينا الهذلول، المستشار السابق بالديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، بالضلوع في تعذيب أختها لجين التي تواصل السلطات اعتقالها منذ أيار 2018.

وقالت الهذلول، إن القحطاني مجرم ومن يحاول تأهيله فهو متواطئ، مشيرة إلى أنه هدد شقيقتها بالاغتصاب والقتل، وتورط في قتل الصحفي جمال خاشقجي.

وقالت لينا في تغريدة على حسابها بتويتر، إن "سعود القحطاني عذب أختي لجين وهددها بالاغتصاب والقتل. كما أنه متورط في مقتل جمال خاشقجي. سعود القحطاني مجرم ومن حاول إعادة تأهيله فهو متواطئ".

وأرفقت لينا الهذلول رابط تغريدة نشرها المستشار بالديوان الملكي السعودي، تركي آل الشيخ، مدح فيها القحطاني الملقب بـ"ضاري"، وقال إن قصائده "دروس بالتاريخ".

والاثنين الماضي، قال حقوقيون إن القضاء السعودي حكم على الناشطة "لجين الهذلول" بالسجن خمس سنوات وثمانية أشهر، بعد إدانتها بـ"تنفيذ أجندة خارجية لتغيير نظام الحكم".

وأفادت صحيفة "عكاظ" بأن المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض أدانت، في حكم ابتدائي، "متهمة (سعودية الجنسية) بالتحريض على تغيير النظام الأساسي للحكم، والسعي لخدمة أجندة خارجية داخل المملكة باستخدام الشبكة العنكبوتية لدعم تلك الأجندة بهدف الإضرار بالنظام العام، والتعاون مع عدد من الأفراد والكيانات التي صدر عنها أفعال مجرّمة بموجب نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله".

وأوضح حساب "معتقلي الرأي" على "تويتر" أن الحكم يقضي بسجنها خمس سنوات وثمانية أشهر من تاريخ توقيفها، في أيار/ مايو 2018، مع وقف تنفيذ الحبس لمدة عامين و10 أشهر، ما يعني أنها ستقضي فترة قصيرة خلف القضبان قبل إطلاق سراحها.

وأثارت قضية الهذلول وعدد من الناشطين السعوديين المعتقلين، تفاعلا كبيرا على الساحة الدولية، ولا سيما في الوقت الذي يزعم فيه ولي العهد، محمد بن سلمان، أنه يقود البلاد نحو الانفتاح.

شارك