القائمة الرئيسية

المغرب على خطى الامارات...تطبيع على كافة المستويات بعد التطبيع..ومباريات ودية قريباً

02-01-2021, 18:46
موقع اضاءات الاخباري

كشفت تقارير صحفية مغربية عن ما دار في اجتماع عبر تقنية "زووم"، جمع بين رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع ونظيره الإسرائيلي أورن حسون، اتفق فيه الطرفان على تباحث تكوين فرق عمل مشتركة وإجراء مباريات ودية بين المنتخبين.


ويأتي هذا الاجتماع الأول من نوعه بين رئيس الاتحاد المغربي ونظيره في الكيان الصهيوني، بعد أيام فقط من إعلان الرباط التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي بإقامة علاقات دبلوماسية واقتصادية.
 

وقالت ليا بنشرتيت، منسقة الاجتماع، في تصريح لجريدة "هسبريس" المغربية الإلكترونية، إن الاتفاق تم بين الطرفين على إجراء مباريات ودية، لكن دون تحديد التفاصيل، من قبيل الموعد والمكان، مشيرة إلى أن الاتحادين الإسرائيلي والمغربي يستعدان لاتفاقيات ثنائية كثيرة.


وأضافت بنشرتيت، أن المسؤولين وجها الدعوة إلى بعضهما البعض من أجل زيارة المغرب وإسرائيل، ومن المنتظر أن تعلن كافة التفاصيل في المستقبل القريب.


ووصف بلاغ اتحاد كيان الاحتلال الإسرائيلي، نشر على الموقع الرسمي لهذا الأخير، اللقاء الافتراضي مع فوزي لقجع بـ"التاريخي".


وجاءت هذه الخطوة الجديدة بين المغرب وإسرائيل، عقب اتفاقيات في المجال الاقتصادي وقعت بين الطرفين في الرباط بحضور الملك محمد السادس.

 

شارك