القائمة الرئيسية

رايبورن في الامارات...تأكيد لحملة الضغط الاقتصادي على سوربا

05-01-2021, 09:08 قانون قيصر
موقع اضاءات الاخباري

يجري المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية، جويل رايبورن، زيارة إلى دولتي الإمارات العربية المتحدة والأردن، يتناول فيها “تأكيد التزام الولايات المتحدة بالعمل مع الدول والشركاء في حملة الضغط الاقتصادي والسياسي ضد الحكومة السورية وداعميها”.

وحسب بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، فإن رايبورن يبدأ زيارة إلى الإمارات والأردن تستمر لمدة ثلاثة أيام، لإجراء مناقشات مع الشركاء المنفذين للولايات المتحدة بشأن الوضع في سورية.

وأشار البيان إلى أن “رايبورن سيؤكد في اجتماعاته على أهمية الجهود الجماعية للتوصل إلى حل دائم وسلمي وسياسي للصراع السوري بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

كما أشار إلى أن المبعوث الأمريكي “سيعيد تأكيد التزام الولايات المتحدة بالعمل مع الدول والشركاء في حملة الضغط الاقتصادي والسياسي ضد دمشق وداعميها، بهدف إنهاء العنف ووقف عرقلة الجهود لإنهاء الصراع”.

وتأتي زيارة رايبورن بعد أيام من إقرار وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات اقتصادية جديدة على سوريا شملت المصرف المركزي السوري.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وجهت تحذيراً إلى الإمارات لعدم الانفتاح على دمشق، خاصة بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

شارك