القائمة الرئيسية

بالفيديو أنصار ترامب يتظاهرون في واشنطن قبل جلسة الكونغرس بعد دعوة ترامب لهم بالمجيء باكرا حيث سيلقي خطابا

06-01-2021, 05:11 ترامب يطالب أنصاره بالتظاهر إحتجاجا على نتيجة الإنتخابات
موقع إضاءات الإخباري

 

أنصار ترامب يتظاهرون في واشنطن قبل جلسة الكونغرس بعد دعوة ترامب لهم بالمجيء باكرا  للتظاهر إحتجاجا على نتيجة الإنتخابات

واشنطن

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه سيلقي خطاباً في واشنطن، الأربعاء، أمام أنصاره الذين دعاهم للتظاهر احتجاجاً على جلسة يعقدها الكونغرس في اليوم نفسه للمصادقة رسمياً على هزيمته في الانتخابات الرئاسية أمام جو بايدن.

بالفيديو أنصار ترامب يتظاهرون في واشنطن قبل جلسة الكونغرس بعد ان دعاهم ترامب للمجيء باكرا : 

 

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر: "سأتّحدث في تجمّع أنقذوا أميركا، الأربعاء في إيلليبس في الساعة 11 بالتوقيت الشرقي (16:00 توقيت غرينيتش)".
ودعا ترامب أنصاره إلى "المجيء باكراً" إلى ساحة إيلليبس الواقعة جنوب البيت الأبيض، مبدياً ثقته بأن "حشوداً ضخمة" ستشارك في هذه التظاهرة.

 

 

 

من جهته، قال الرئيس المنتخب إنّه سيلقي كلمة من معقله بمدينة ويلمنغتون في ولاية ديلاوير بعد اجتماع سيعقده مع فريقه الاقتصادي.


وعلى الرّغم من مرور أكثر من شهرين على الانتخابات، لا يزال الرئيس الجمهوري الذي تنتهي ولايته بعد أسبوعين يرفض الإقرار بهزيمته أمام خصمه الديمقراطي، متذرّعاً بأنّ الانتخابات "سُرقت" منه بواسطة عمليات تزوير كثيرة فشل في تقديم أيّ دليل على حصول أيّ منها.


وفشل ترامب في إقناع المحاكم والمسؤولين عن سير الانتخابات في الولايات بمزاعمه هذه، لكنّه نجح في أن يزرع الشكّ في عقول قسم من أنصاره الجمهوريين.


ويُنتخب الرئيس الأميركي عن طريق الاقتراع العام غير المباشر وقد صدّقت الهيئة الناخبة في 14 ديسمبر على فوز بايدن في الانتخابات.

مواضيع ذات صلة ، اضغط هنا :

بالفيديو ترامب يضغط على مسؤول لقلب نتيجة الانتخابات في جورجيا ومكالمة مسربة تكشف ذلك

 

وكالات

شارك