القائمة الرئيسية

بالفيديو رئيسة حكومة اسكتلندا الرئيس الأميركي ترمب لن يكون موضع ترحيب في اسكوتلندا

06-01-2021, 06:52 رئيسة حكومة إسكتلندا
موقع إضاءات الإخباري

بالفيديو رئيسة حكومة اسكتلندا الرئيس الأميركي ترمب لن يكون موضع ترحيب  في اسكوتلندا 

اسكتلندا

حذرت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورجن دونالد ترامب من أن الإغلاق الساري في المقاطعة البريطانية حيث يملك ملعبين للغولف لا يسمح له بزيارتها، بعد تقارير صحفية عن زيارة محتملة في نهاية ولايته.

 

 

رئيسة حكومة اسكتلندا نيكولا ستورجن:

" إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب لن يكون موضع ترحيب في الوقت الحالي في اسكوتلندا حيث يملك ملعبين للغولف بسبب القيود المتعلقة بفيروس كورونا،" موضحة أن الأخير»وضعه شبيه تماما بأي شخص قادم من خارج البلاد«. 

 


وذكرت صحيفة صنداي بوست الاسكتلندية أن مطار بريستويك في شرق اسكتلندا أخطِر بأن طائرة بوينغ 757 يستخدمها الرئيس الأمريكي ستصل في 19 يناير-كانون الثاني في اليوم السابق لتنصيب خلفه الديموقراطي جو بايدن.


وأثار الأمر التكهنات بشأن زيارة محتملة وتحدثت الصحيفة عن نشاط مكثف في هذا المطار للطائرات العسكرية الأمريكية، والتي قيل إنها قامت بمهمة استطلاعية في منتجع ترامب تورنبيري وهو واحد من منتجعين يملكهما ترامب في اسكتلندا.


وفي اتصال أجرته فرانس برس، أكد مطار بريستويك عبر متحدث باسمه "عدم انتظار زيارة يقوم بها دونالد ترامب في يناير-كانون الثاني".

 

وعندما سُئلت عن الأمر خلال مؤتمر صحفي، قالت رئيسة الوزراء الاسكتلندية: "ليست لدي فكرة عن خطط سفر دونالد ترامب"، عدا عن أنها تأمل "أن يكون مشروعه في المستقبل القريب هو مغادرة البيت الأبيض".


ثم أضافت "لكن في الوقت الحالي لا نسمح للناس بالمجيء إلى اسكتلندا، باستثناء الزيارات الضرورية" بعد تشديد تدابير الإغلاق منذ الإثنين.


وقالت ستورجن إن "هذا ينطبق عليه كما ينطبق على أي شخص آخر... والمجيء للعب الغولف هو سبب لا أعتبره ضروريًا".


تنتشر التكهنات حول ما سيفعله دونالد ترامب الذي ما زال يرفض الاعتراف بالهزيمة بالنسبة لتنصيب جو بايدن في 20 يناير-كانون الثاني. وإذا لم يحضر حفل التنصيب في واشنطن فسيخالف تقليدًا عمره أكثر من قرن.


ولم يجب منتجع تورنبيري للغولف حتى الآن على أسئلة فرانس برس.
مع أكثر من 75 ألف وفاة، تعد المملكة المتحدة واحدة من أكثر الدول الأوروبية تضرراً جراء كوفيد-19. وقد ساء الوضع في الأسابيع الأخيرة مع انتشار نسخة متحورة من الفيروس أشد تسبباً للعدوى.

 

 

وكالات اوروبية

شارك