القائمة الرئيسية

أهم مواقع التواصل الإجتماعي تحجب صفحات ترامب لفترة من الزمن  

07-01-2021, 04:31 مواقع التواصل الإجتماعي تحجب صفحات ترامب
موقع إضاءات الإخباري

 

أهم مواقع التواصل الإجتماعي تحجب صفحات ترامب لفترة من الزمن 

واشنطن

فيسبوك

أعلن موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، اليوم الخميس، حجب صفحة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لمدة 24 ساعة.

 وجاء في بيان الشركة، نقلاً عن قناة "ان بي سي": "لقد قمنا بتقييم انتهاكين لسياستنا إزاء صفحة الرئيس ترامب". 

وأضاف البيان: "ستكون النتيجة حجب لمدة 24. هذا يعني أنه لن يتمكن من كتابة منشورات في الموقع خلال مدة الحجب".

وقال جاي روزين نائب رئيس فيسبوك للنزاهة، في تغريدة إن شركة التواصل الاجتماعي حذفت الفيديو "لأننا نعتقد أنه يسهم في زيادة مخاطر العنف الدائر بدلا من أن يقلصها".

 

إنستغرام 

وقال رئيس انستغرام أيضا إن الموقع سيعلق حساب ترامب 24 ساعة

 

تويتر

وفي وقت سابق، أعلنت منصة التدوين المصغر، تويتر ، تعليق حساب الرئيس السابق   دونالد ترامب لمدة 12 ساعة، بعد حذف تغريدات له خالفت سياسة المنصة. 

 

قرر تويتر الأربعاء تجميد حساب دونالد ترامب لمدة 12 ساعة، وهدد بغلقه نهائيا إذا واصل انتهاك قواعد الاستخدام. وكتب في منشور: "نتيجة للوضع العنيف غير المسبوق والمستمر في العاصمة واشنطن، فقد طلبنا من دونالد ترامب إزالة ثلاث تغريدات نشرت في وقت سابق اليوم بسبب الانتهاكات المتكررة والخطيرة لسياسة النزاهة المدنية"، محذرا من أنّه "إذا لم تتم إزالة التغريدات، فسيظل الحساب مغلقا".

وقيدت تويتر قدرة المستخدمين على إعادة نشر الفيديو -  تسجيلا مصورا للرئيس دونالد ترامب يوم الأربعاء واصل فيه تقديم مزاعم بلا سند بأن الانتخابات قد زُورت، بينما طالب المحتجين الذين اقتحموا مبنى الكونغرس بالانصراف -  "بسبب خطر العنف" بعدما حاول مئات المحتجين إجبار الكونجرس على تغيير خسارة الرئيس للانتخابات لصالح منافسه الديمقراطي جو بايدن.

 

يوتيوب

وكانت شركتا فيسبوك يوتيوب حذفتا في وقت سابق تسجيلا مصورا للرئيس دونالد ترامب يوم الأربعاء واصل فيه تقديم مزاعم بلا سند بأن الانتخابات قد زُورت، بينما طالب المحتجين الذين اقتحموا مبنى الكونغرس بالانصراف.

 

وقالت يوتيوب المملوكة لغوغل إن الفيديو ينتهك سياستها المناهضة للمحتوى الذي يزعم أن "تلاعبا واسع النطاق أو أخطاء قد غيرت نتيجة الانتخابات الأمريكية لعام 2020".

 

سوشال ميديا 

شارك