القائمة الرئيسية

القضاء العراقي يصدر مذكرة دولية لجلب المجرم دونالد ترامب للمحاكمة في العراق.

07-01-2021, 13:13 السافل المجرم دونالد ترامب ترامب
موقع إضاءات الإخباري

مذكرة لإحضار المجرم ترامب للمحاكمة في العراق وهي المذكرة الثانية بعد المذكرة الإيرانية بجريمة إغتيال الشهيد قاسم سليماني , الجريمة أقر بها واعترف المجرم دونالد ترامب بلسانه وليس بعد الإعتراف والإقرار بالجرم أمر, بيوم قريب ستتم ملاحقة المجرمين الخونة من العراقيين وجلبهم للعدالة في العراق لينالوا ما يستحقونه من عقاب على ما اقترفته ايديهم من خيانة وإجرام بحق العراق وأبطاله.

فلقد ذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى في العراق: "بعد أن دون القاضي المختص في محكمة تحقيق الرصافة الذي يتولى التحقيق في جريمة اغتيال المهندس ورفاقه، أقوال المدعين بالحق الشخصي ‏من أفراد عائلته صباح اليوم، واكتمال إجراءات التحقيق الابتدائي، قرر ‏اصدار القاضي مذكرة القبض بحق رئيس الولايات المتحدة الامريكية المنتهية ولايته دونالد ترامب".

وبناء عليه, أصدرت محكمة تحقيق منطقة الرصافة ببغداد، اليوم الخميس، مذكرة قبض بحق الرئيس الامريكي دونالد ‏ترامب‎، بتهمة اغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، ورفاقه.

وأضاف أن "الأمر جاء ‏وفق أحكام المادة 406 من قانون العقوبات العراقي النافذ وسوف تستمر إجراءات التحقيق ‏لمعرفة المشتركين الآخرين في تنفيذ هذه الجريمة، سواء كانوا من العراقيين أو الاجانب".

شارك