القائمة الرئيسية

في الأيام المتبقية لولايته, وزارة خزانته تضع الفياض على لائحة عقوياته,

09-01-2021, 00:42 السيد فالح الفياض
موقع إضاءات الإخباري

في سياق استثمار الأيام المتبقة له فامت وزارة خزانة ترامب بإدراج عقوبات على قائد الحشد الشعبي العراقي ومستشار الأمن الوطني السابق فالح الفياض وربطت بينه وبين انتهاكات لحقوق الإنسان  المزعومة خلال المظاهرات المناوئة للحكومة في 2019.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، إنها "أدرجت الفياض على القائمة السوداء واتهمته بأنه جزء من خلية أزمة تشكلت في أواخر 2019 لإخماد الاحتجاجات بدعم من فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني المدرج أيضا على القائمة السوداء الأمريكية".

من جهته قال وزير خزانة ترامب, الأمريكي ستيفن منوتشين: "من خلال إدارة والإشراف على قتل المتظاهرين السلميين العراقيين، فإن المتشددين المتحالفين مع إيران مثل فالح الفياض يشنون حملة عنيفة على الديمقراطية العراقية والمجتمع المدني".

ومن المضحك أنه أضاف: "ستواصل الولايات المتحدة محاسبة منتهكي حقوق الإنسان في العراق, بينما يعلم القاصي والداني ان دولة العصابات المريكية هي أكبر منظومة إرهاب عرفها التاريخ البشري, ان مزاعم أمريكا بالحرص على الاحتجاج السلمي والسعي إلى العدل واجتثاث الفساد في بلادان العالم أصبحت جملة تتندر عليها الشعزب في أربع جهات الأرض..

شارك