القائمة الرئيسية

مسودة مساءلة تتهم ترامب بجرائم كبرى

09-01-2021, 08:46 مسودة مساءلة نتهم ترامب بجرائم كبرى
موقع اضاءات الاخباري

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، أنها أصدرت تعليماتها للاستعدادات اللازمة للبدء في مساءلة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، إذا لم يقم بتقديم استقالته.

وقالت بيلوسي في بيان: "يأمل الأعضاء أن يستقيل ترامب على الفور، ولكن إذا لم يفعل، فقد أصدرت تعليماتي للجنة القواعد بأن تكون مستعدة".

وأشارت إلى أن النواب لديهم خيارات عدة لمساءلة ثانية محتملة للرئيس دونالد ترامب.

وقالت النائبة الديمقراطية، كاثرين كلارك؛ إنه إذا لم يطالب نائب الرئيس مايك بنس بالتعديل 25 لإعفاء ترامب بالقوة من واجباته، فإن الديمقراطيين في مجلس النواب مستعدون لاتخاذ إجراءات بشأن العزل بحلول منتصف الأسبوع المقبل.

وذكرت وكالة رويترز، أن شبكة "إن بي سي نيوز" حصلت على مسودة خاصة بمساءلة ترامب، مشيرة إلى أنه تورط في جرائم كبرى بالتحريض على التمرد.

وبحسب المسودة التي صاغها ديمقراطيون، أن ترامب أدلى بشكل متعمد بتصريحات شجعت على عمل مخالف للقانون، وأنه سيظل تهديدا إذا سمح له بالبقاء في منصبه.

الوثيقة دعت إلى مساءلة ترامب بناء على بند واحد، هو التحريض على التمرد، مشددة على أنه عرض الأمن الأمريكي ومؤسسات الحكومة لـ"خطر كبير".

ولفت الديمقراطيون بحسب المسودة، إلى أن ترامب هدد سلامة النظام الديمقراطي، وتدخل في انتقال سلمي للسلطة، وعرض قطاعا من الحكومة للخطر، وخان الأمانة بصفته رئيسا.

 

شارك