القائمة الرئيسية

تقرير خاص- تعرف على آخر مستجدات المشهد الميداني في سوريا لهذا اليوم

09-01-2021, 16:40 قوات تابعة للجيش السوري

شمال شرق سوريا

  • قوات الاحتلال الأمريكي ترسل رتلا يضم نحو /30/ الية بينها شاحنات محملة بالأسلحة الثقيلة من مدافع ودبابات وشاحنات مغلقة تابعة لها و اتجه من الحسكة الى ريف دير الزور .
  • جددت القوات التركية استهدافها بقذائف المدفعية  المنازل السكنية في قرية الدردارة شمال بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي ما تسبب بأضرار مادية .

 

  • مقتل ما لا يقل عن /6/ مسلحين من عناصر /قسد/ بينهم قيادي إثر هجمات متفرقة طالت تحركاتهم ومواقعهم وآلياتهم في أرياف الحسكة ودير الزور بعض الهجمات تمت  بعبوات ناسفة طالت دوريات لقسد فيما قتل بعضهم الآخر بإطلاق النار عليهم بشكل مباشر من قبل مجهولين.

 

  • مخيم الهول بريف الحسكة والذي تسيطر عليه  عناصر قسد شهد استمرارا في حالة الفلتان الامني وفوضى انتشار السلاح داخله حيث قام مسلحون مجهولون باغتيال رئيس ما يسمى “المجلس السوري” ونجله في مخيم “الهول”، وذلك من خلال إطلاق النار عليهما ضمن القسم الرابع من المخيم.

 

  • تنديدا بممارسات قسد  أهالي قرية أبو حمام بريف دير الزور الشرقي خرجوا  بمظاهرة في  ساحة القهاوي  تنديدا باختطاف الشبان لتجنيدهم في صفوفها  واحتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية وغياب الخدمات الأساسية في المناطق التي تسيطر عليها قسد وقوات الاحتلال الأمريكي.

 

البادية السورية

-واصلت الطائرات الحربية السورية والروسية تنفيذ غارات جوية  ضد مواقع وتحركات خلايات تنظيم داعش الإرهابي في مناطق البادية السورية،  وتحديدا في بادية ريف حماة الشرقي .

 

إدلب وريفها

ردت قوات الجيش السوري على خروقات التنظيمات الإرهابية الموالية لتركيا في منطقة خفض التصعيد في مدينة إدلب وريفها حيث نفذ الجيش السوري قصفاً صاروخياً  طال مواقع وتحركات الإرهابيين في مناطق الفطيرة وسفوهن وكنصفرة ومحيط فليفل وبينين وفق ما ذكرت تنسيقيات المسلحين.

 

شارك