القائمة الرئيسية

حزب الله ينير بلدة طفيل بعد أن تخلت الدولة اللبنانية عن مواطنيها..

13-01-2021, 19:41 من مشاهد تحرير القصير
موقع اضاءات الاخباري

قام حزب الله بمبادرة لافتة تجاه سكان بلدة طفيل اللبنانية الواقعة في شبه جزيرة جبلية داخل الأراضي السورية. فقد تولت قيادة حزب الله دفع كامل المبالغ المتأخرة المتوجبة على لبنان بدل استجرار الكهرباء من سوريا إلى البلدة عن السنتين الماضيتين، والبالغة حوالي 600 مليون ليرة.
 الإعلان عن المبادرة جاء خلال زيارة قام بها عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب ابراهيم الموسوي إلى البلدة على رأس وفد ضم مفتي بعلبك الهرمل السابق الشيخ بكر الرفاعي وفعاليات من الطائفة السنية.
حزب الله استجاب لمناشدات أهل طفيل الذين ناموا على العتمة دون كهرباء بعد أن نسيتهم الدولة اللبنانية وتركتهم يستعينون في كل خدماتهم وحاجاتهم الحياتية على الدولة السورية، وبعد أن أهمل بعض المسؤولين واقع البلدة وأعرضوا عن التواصل مع الحكومة السورية خوفاً من عقوبات قانون قيصر الأميركية. 
وكما اليوم كان الأمر منذ سنوات عندما تُرك أهل طفيل ولبنانيو بلدات القصير لمصيرهم بعد اجتياح جماعات الإرهاب التكفيري، وحينها أيضاً قام حزب الله بواجب التحرير  من ريف القصير حتى الطفيل دون أن يميّز بين لبناني شيعي أو لبناني سني.
تحررت طفيل منذ سنوات على يد مجاهدي حزب الله، وتحررت اليوم من العتمة بمبادرة من حزب الله، وحيث كان في التحرير والعطاء كان اليوم في البناء والإنماء.

شارك