القائمة الرئيسية

تهديدات بالقتل لأعضاء في الكونجرس بالتزامن مع محاكمة ترامب

25-01-2021, 08:13
موقع اضاءات الاخباري

كشفت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أن واشنطن تحقق في تهديدات بالقتل تلقاها أعضاء بالكونجرس مع قرب مساءلة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقام مسؤولو إنفاذ القانون الفيدراليين بفحص عدد من التهديدات التي تستهدف أعضاء الكونجرس مع اقتراب المحاكمة الثانية لترامب في مجلس الشيوخ.

وتضمنت التهديدات "أحاديث مشؤومة حول قتل المشرعين و مهاجمتهم خارج مبنى الكابيتول الأمريكي"، وفق مسؤول أمريكي لوكالة أسوشيتيد برس.

التهديدات والمخاوف من عودة المحتجين المسلحين لإقالة مبنى الكابيتول من جديد، دفعت شرطة الكابيتول الأمريكية وغيرها من أجهزة إنفاذ القانون الفيدرالية إلى الإصرار على بقاء الآلاف من قوات الحرس الوطني في واشنطن بينما يمضي مجلس الشيوخ قدمًا في خطط محاكمة ترامب.

وعلى غرار الاعتداءات التي اعترضها المحققون قبل تنصيب الرئيس جو بايدن، فإن التهديدات التي يتتبعها وكلاء إنفاذ القانون تختلف من حيث الدقة والمصداقية، وفق المصدر ذاته.

وبحسب المسؤول، فقد نُشرت الرسائل بشكل رئيسي على الإنترنت وفي مجموعات الدردشة، وتضمنت مؤامرات لمهاجمة أعضاء الكونجرس أثناء السفر من وإلى مجمع الكابيتول أثناء المحاكمة.

وبدأ مسؤولو إنفاذ القانون بالفعل في التخطيط لاحتمال عودة المتظاهرين المسلحين إلى عاصمة البلاد عندما تبدأ محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ بتهمة التحريض على التمرد.

وفي 13 كانون الثاني الجاري، أصبح ترامب أول رئيس بتاريخ الولايات المتحدة يخضع للاتهام مرتين في مجلس النواب الذي يسيطر عليه الحزب الديمقراطي.

وصوت أكثر من 230 ديمقراطيا و10 جمهوريين تأييداً لهذا "العزل"، متهمين ترامب بأنه حرض أنصاره على مهاجمة مبنى الكابيتول في 6 يناير/كانون الثاني.

ويتعين على مجلس الشيوخ الذي أصبح بيد الديمقراطيين تنظيم محاكمة عزل لكن المفاوضات لا تزال جارية بشأن مدتها وماهيتها.

شارك