القائمة الرئيسية

الكيان "إسرائيل" والعربان يحاصرون مصر في مياهها وقناتها ويهددون أمنها..

30-01-2021, 01:40 قناة السويس
موقع إضاءات الإخباري

 

لا يخفى على أحد الدور الذي تقوم به اسرائيل بإستهداف مصر وعلى الصعد كافة. فسد النهضة الاثيوتي ما كان ليكون دون تمويل دول الأعراب ودعم الصهاينة له, والهدف منه تعطيش مصر وتهديد أمنها المائي وبالتالي أمنها  الاقتصادي, أما ما صرح به رئيس هيئة قناة السويس المصرية أسامة ربيع، حيث قال, إن هناك متابعة لما يتم الإعلان عنه بشأن وجود طرق بديلة للقناة، مشيرا إلى أنه من وقت لآخر يتم تقديم حوافز ومشاريع وخدمات جديدة، حتى تكون الأفضل من أي طرق أخرى.

وأضاف ربيع خلال لقاء تليفزيوني الخميس، أنه “حتى الآن لم يظهر مشروع ينافس قناة السويس”.

وأوضح أن “في الأفق البعيد سوف يظهر مشروع عسقلان الخط البري والسكة الحديد، والذي سيستغرق إنشاؤه 5 سنوات”.

وتابع قائلا “تفكر مصر في بدائل لهذا المشروع الذي سوف يؤثر على سفن البترول المارة في قناة السويس بنحو 16%”.

وأكد أن “أي مشروع في النقل البحري، ومواز لقناة السويس، يسحب جزءا من السفن المارة في قناة السويس يكون مؤثرا عليها”.

أما الضرر الذي سيلحق بقناة السويس فلا يقتصر على ناقلات البترول كما ذكر أسامة ربيع, فالكثير من سفن الحاوبات الواردة للخليج سيتم تفريغها بميناء حيفا ومن ثم نقلها عبر خط سكك الحديد  المزمع انشاءه ليصل  لمعظم دول عربان الخليج لا سيما بعد أن تاسرلت وتصهينت قيادات معظم تلك الدول.

وكشف رئيس هيئة قناة السويس، أن “مصر دخلت في شراكة مع الصين في النقل البحري، في طريق الحرير، الذي يتكون من ثلاثة خطوط بري، وجوي، وبحري، لافتا إلى السفن المارة في طريق الحرير سوف تمر عبر قناة السويس”.

وتعمل إسرائيل على إنشاء مشروع عسقلان الذي يبلغ طوله 254 كيلومترا من البحر الأحمر إلى البحر الأبيض المتوسط، حيث سيوفر طريقا موازيا لقناة السويس المصرية، عبر شبكة خطوط أنابيب ستنقل النفط والغاز ليس فقط إلى المنطقة، ولكن إلى مناطق كثيرة في أوروبا وآسيا.

شارك